Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من مجلة أقلام جديدة

PubTitle

عدد جديد من مجلة أقلام جديدة

PubImage

PubDetails

صدر العدد الثامن والثلاثون من مجلة أقلام جديدة الصادرة عن الجامعة الأردنية ويرأس تحريرها  مدير الدائرة الثقافية الدكتور مهند مبيضين. نشر فيه مجموعة متميزة من الكتاب الشباب؛ ففي باب الشعر كتب علي الزهيري خدر ولؤي أحمد في حضرة الموت ومحمد الدحيات رتابة الحركات ومروان البطوش أماه لا تحفلي ومصطفى حسين قصائد قصيرة ومناهل العساف عيناك ويزيد عياصرة هل إلى لقاء.
وفي القصة القصيرة كتب أحمد مصطفى إذا السماء انشقت وإيناس الساحوري بقايا تمثال ورانيا دوجان اللوحة الأجمل وربى حجازي وحشة وعثمان مشاورة أرنبة بيضاء وعلي الخوالدة رجل بكامل قواه العقلية ولنا عبد الرحمن أصفر أخضر أحمر ونورا أبو خليل علِّ صوتك ويسرى أبو غليون جمال. 
وقدم الكاتب حسين نشوان المكاشفات الناقدة لإبداع العدد السابق.
أما زاوية المقالات فكتبت فيها سونا بدير مقالة بعنوان "في حرم الشعر"،  واشتمل العدد على تحقيقين قدم أولهما عضو هيئة التحرير عمر العطيات عن العربيزي الغزو الجديد، وقدم غاندي محمد وهو أحد أعضاء هيئة التحرير أيضا تحقيقا حول درس الفلسفة وغيابه من جامعاتنا الأردنية.
وفي فضاءات قدم جعفر العقيلي قراءة في المجموعة القصصية رحيل امرأة لميسون النوباني، وأسهم سمير الشريف بورقة عن قصص أميمة الناصر. ترجم وائل الربضي خمس قصائد في الحب من الأدب العالمي.  واختارت هيئة التحرير من كتاب تثقيف اللسان لابن مكي الصقلي تراثيات.
وجاءت ندوة العدد حول الانتخابات النيابية... مشاركة من أجل الوطن.
وفي الثقافة والفنون كتب جمال عياد عن مسرحية أكلة لحوم البشر وقدمت هيئة التحرير حوارا مع الفنان الأردني موسى حجازين.
واختتمت المجلة صفحتها الأخيرة أفق بمقال للكاتب محمد العمري  بعنوان "مروا ومررنا على ثرى الجامعة". وجاءت الافتتاحية بقلم سكرتيرة التحرير هيا الحوراني "حديث في اللغة".

PubDate

11/8/2010

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri