Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

PubTitle

عدد جديد من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

PubImage

PubDetails

   صدر عن اللجنة العليا للبحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأردنية العدد الأول من المجلد الخامس من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال وهي مجلة علمية عالمية محكمة تصدر باللغتين العربية والانجليزية، ويرأس تحريرها الأستاذ الدكتور محسن مخامرة.
   وتضمن العدد مجموعة أبحاث طبقت قي مؤسسات مختلفة من شركات ومنظمات ومجمعات وغيرها.
فمثلاً جاءت دراسة الباحثين وحيد رثعان الختاتنة ومنصور إبراهيم السعايدة بعنوان مستوى إدراك مديري الشركات الصناعية المساهمة العامة الأردنية لأهمية استخدام المقاييس غير المالية لبطاقة الأهداف المتوازنة في تقييم الأداء، ودراسة الباحثين محمد مفضي الكساسبة وعبير حمود الفاعوري وكفاية محمد طه عبد الله حول تأثير ثقافة التمكين والقيادة التحويلية على المنظمة المتعلمة.
وحول المجمعات التجارية جاءت دراسة الباحث فهد سليم الخطيب: العوامل المؤثرة على اختيار المجمعات التجارية الكبرى من وجهة نظر المستهلك الأردني، كما جاءت دراسة الباحثين همام سمير ملكي وهاني حامد الضمور في مكاتب السياحة بعنوان التوجه السوقي وعلاقته بالأداء التسويقي لدى مكاتب السياحة العاملة في مدينة عمان.
   وفي اللغة الانجليزية جاءت الدراستان: تحويط المحفظة باستخدام استراتيجيات الخيارات: دراسة تطبيقية في سوق عمان المالي للباحثين أسعد العلي ورولا الهلسة.
مدى قابلية القوائم المالية للمقارنة في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة بناء على ممارستهم المحاسبية للباحثة سوسن حلبوني.
   يذكر أن المجلة تصدر أربع مرات في السنة، وهي مجلة علمية وعالمية.

PubDate

4/5/2009

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri