Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: كتاب "بحوث ودراسات مهداة للدكتور درادكة"

PubTitle

كتاب "بحوث ودراسات مهداة للدكتور درادكة"

PubImage

PubDetails

 أخبار الجامعة الأردنية - صدرعن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية كتاب جديد بعنوان "بحوث ودراسات مهداه إلى الأستاذ الدكتور صالح درادكه بمناسبة بلوغه سن السبعين".

والدكتور درادكه من مواليد بلدة زوبيا شمال المملكة عام 1938 تخرج من جامعة الأزهر بعد أن نال درجتي الماجستير والدكتوراه والتحق في قسم التاريخ بالجامعة الأردنية عام 1978.
وقال عميد البحث العلمي الدكتور مفيد عزام في مقدمة الكتاب أن الدكتور درادكه عرف بتبحره في علوم التاريخ، إيماناً منه بأن الأمة التي تطل على تاريخها تقوى على ترميم حاضرها وبناء مستقبلها فالتاريخ عنده هو موئل الحكمة ومصدر العظات والعبر.
وأضاف أن قسم التاريخ استنَّ سنَّةً حميدة عندما دأب ومنذ فترة طويلة على تكريم أعضائه عرفاناً بجهودهم الدؤوبة في تربية الأجيال ومواصلة البحث والتنقيب.
وأكد أن عمادة البحث العلمي أخذت على عاتقها مهمة تكريم الباحثين الذين أسهموا في نشر رسالة الجامعة وكان لهم نشاط متميز، لافتاً إلى أن الدكتور درادكه كان من هؤلاء الباحثين الذين أولتهم العمادة عنايتها ورعايتها ونشرت لهم المقالات والمؤلفات.

وتضمن الكتاب الذي يقع في (558) صفحة من الحجم المتوسط (24) بحثاً علمياً تناولت مضامينها دراسات تاريخية خلال حقب مختلفة شارك فيها عدد من العلماء والمفكرين والمؤرخين من الأردن والعالم العربي.
وسلط الدكتور محمد خريسات الأستاذ في قسم التاريخ في الجامعة الضوء على السيرة العطرة للدكتور درادكه وجهوده وعطاءه المتميز في ميادين التأليف والبحث والتدريس.

ويشار إلى أن للدكتور درادكه نتاج علمي غزير إذ عمل على تأليف مجموعة من الكتب منفرداً ومشاركاً وله بحوث منشورة في مجلات عالمية محكمة وشارك في ندوات ومؤتمرات عالمية وتقلد مناصب أكاديمية رفيعة إلى جانب عضويته في لجان مختلفة وتقلده أوسمة أبرزها وسام المؤرخ العربي ووسام التربية والتعليم الأردني.

PubDate

7/8/2009

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri