Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

PubTitle

عدد جديد من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

PubImage

PubDetails

 صدر عن اللجنة العليا للبحث العلمي و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأردنية العدد الثالث من المجلد الخامس للمجلة الأردنية في إدارة  الأعمال.
واستهل عدد المجلة المحكمة التي يرأس تحريرها الدكتور محسن مخامرة موضوعاتها المنشورة باللغتين العربية والانجليزية بدراسة تحليلية  طبقت على وزارة التربية والتعليم الأردنية للباحثين عبد الفتاح كراسنة وسمية الخليلي تحت عنوان مكونات إدارة المعرفة.
وعلى مراكز الوزارات الأردنية طبقت دراسة الباحث أيمن المعاني الميدانية حول اتجاهات المديرين لدور إدارة المعرفة في الأداء الوظيفي.
أما دراسة زياد الصمادي وفراس الرواشدة الميدانية فتناولت محددات الرضا والاستقرار الوظيفي في مؤسسة الموانئ في الأردن.
واستهدف الباحث عبد الكريم عواد الشركات الصناعية الأردنية في دراسته الميدانية لتحديد أثر المرونة الإستراتيجية  في تحقيق الأهداف الإستراتيجية.
 
واتخذت كل من دراسة الباحثين فادي المشهراوي وخالد الزعبي، ودراسة الباحثين أحمد الصفار ومحمود العجلوني وعبد الناصر جرادات التحليلية البنوك والمصارف مجالاً للتطبيق، حيث تناولت الأولى محددات ربحية البنوك الأردنية في الفترة بين 1992-2006، أما الدراسة الثانية فدارت حول دور المناخ التنظيمي في تحقيق الأداء الإبداعي وتعزيز القدرة التنافسية في المصارف التجارية الأردنية، إقليم الشمال.  

PubDate

8/19/2009

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri