Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من مجلة دراسات عن "الأردنية"

PubTitle

عدد جديد من مجلة دراسات عن "الأردنية"

PubImage

PubDetails

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية المجلد السادس والثلاثون العدد
الثاني لشهر تموز من عام الفين وتسعة من مجلة دراسات.
واشتمل هذا العدد من المجلة التي يرأس تحريرها  ا.د مفيد عزام على مجموعة من الدراسات والبحوث في مجال العلوم الإدارية باللغتين العربية والانجليزية.
حيث قدم الباحثان عاطف محمد فالح العواودة ومحمد عبد الفتاح ياغي دراسة حول العوامل المؤثرة في نمط اتخاذ القرار الإداري لدى المديرين في القطاع العام في الأردن.
وقدم الباحثان وصفي العدوان وبثينة المحتسب دراسة حول اثر تعويم اسعار المنتجات الزراعية في كميات الخضروات وخدمة القروض الزراعية في الشونة الجنوبية.
وقدمت الباحثة بثينة "محمد علي" المحتسب دراسة حول اثر الاستثمار الاجنبي المباشر في النمو الاقتصادي في الاردن (1990 – 2006).
فيما قدمت الباحثة كفى حمود عبدالله النوايسة دراسة حول اثر جودة تكنولوجيا نظام المعلومات الادارية المدركة في السلوك الابداعي لدى مستخدمي نظام المعلومات في جامعة البلقاء التطبيقية.
وقدم الباحثون سمية زيرار, بشير الزعبي, وطالب عوض دراسة حول اثر سياسة سعر الصرف الاجنبي في الميزان التجاري الجزائري (1970 – 2004).
بينما قدم الباحثان عبدالباسط عبدالله عثامنة وبشير خليفة الزعبي دراسة حول العلاقة بين الاستثمار والتشغيل في الاردن.
وقدم الباحث عامر باكير دراسة حول قياس اثر الضريبة غير المباشرة بطريقة عملية ومباشرة.
وقدم الباحث بلال يوسف السميرات دراسة حول المشكلات المالية والادارية التي تواجه المشاريع الصغيرة في اقليم الجنوب.
فيما قدم الباحث وليد زكريا صيام دراسة حول مدى استخدام الموازنات التقديرية في التخطيط والرقابة واتخاذ القرارات في شركات الصناعة الدوائية المساهمة العامة الاردنية.
وقدم الباحثان عبدالناصر ابراهيم نور وانعام محسن زويلف دراسة حول استخدام المحاسبين لبرامج الجداول الالكترونية.
وقدم الباحث محمد عطية مطر دراسة حول اثر النظم المحاسبية والمعايير المهنية في تعزيز فاعلية وكفاءة نظم حوكمة الشركات المساهمة العامة الاردنية.
بينما قدم الباحثان يارا مصلح وهاني الضمور دراسة حول العوامل المؤثرة في اداء مندوبي البيع الطبيين في كل من شركات الادوية المحلية والاجنبية في الاردن.
وقدم الباحث حسين العزب دراسة حول الوضع الراهن للقيادة التحويلية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الاردن من وجهة نظر العاملين فيها.
كما قدم الباحثون سليم محمد الرواشدة, غالب يوسف عباسي, وناصر رحال دراسة حول العوامل المؤثرة في السيطرة على المشاريع الحكومية في الاردن.
وقدم الباحث بشير العبدالرزاق دراسة حول تأثير الاستثمار العام في الاستثمار الخاص في الاردن.
وقدم الباحث عامر باكير دراسة حول الخسارة الاجتماعية الناتجة عن فرض ضريبة المبيعات في الاردن.
بينما قدم الباحثان محمود محمد مقدادي و "محمد خير" سليم ابو زيد دراسة حول دور الرضا عن الاتصال في تفعيل عمليات ادارة المعرفة من جانب خلق المعرفة على الاداء التنظيمي.
وقدم الباحث محمد عبدالهادي علاوين دراسة بعنوان هل يلائم نموذج الجاذبية نمط التجارة في الاردن.

PubDate

11/7/2009

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri