Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد لدراسات العلوم الأساسية صادر عن "الأردنية"

PubTitle

عدد جديد لدراسات العلوم الأساسية صادر عن "الأردنية"

PubImage

PubDetails

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية المجلد السادس والثلاثون العدد
الثاني لشهر آب من عام ألفين وتسعة من مجلة دراسات العلوم الأساسية .
واشتمل هذا العدد من المجلة التي يرأس تحريرها عميد البحث العلمي ا.د مفيد عزام على مجموعة من الدراسات والبحوث في مجال العلوم الأساسية باللغتين العربية والانجليزية .
حيث قدم الباحثون إبراهيم الإبراهيمي , هيا سلمان , وزينب بزلميط دراسة حول نوع جديد من الليسوزيم في دموع الإنسان بخواص كيناتيكية وديناميكية معدلة .
بينما قدم الباحثان كمال مصطفى محمود وافين حسن سعيد دراسة حول التقدير غير المباشر لحامض الاسكوربيك بطريقة تحليل الحقن الشرياني في المواد الصيدلانية باستخدام مكشاف البريق الكيميائي .
وقدم الباحث محمود إبراهيم وهبة دراسة حول بيولوجية قنفذ البحر , تريبنويستس جراتيلا , المتغذي على عشب البحر , هالوفيلا ستيبيولاسيا في خليج العقبة .
وقدم الباحث رياض جبري دراسة حول مولد رموز عام .
كما قدم الباحثان حنان احمد حاج احمد وعدنان محمد عوض دراسة حول التصميم الأمثل لعينة ثنائية البتر لتوزيع الحياة الاسي .
وقدم الباحثان ديار علي وكمال مصطفى محمود دراسة حول فصل وتشخيص صبغة جديدة مستخلصة من قشرة الجوز واستخدامها في صباغة الصوف بمساعدة الأمواج فوق الصوتية .
بينما قدم الباحث احمد عبد إبراهيم العبيدي دراسة حول طاقة تنشيط المعالجة الحرارية لكاشف الأثر النووي CR-39   .
وقدمت الباحثتان منى عبدالكريم الخشاب ورنا وليد الحيالي دراسة حول تأثير سمك الحزام الحديدي على تشويه ودوران الصور في العدسات المغناطيسية المسقطية الثلاثية .
فيما قدمت الباحثتان منى عبد الكريم الخشاب ومروه ثامر الشماع دراسة حول ثأثير تعدد الأقطاب على الأداء البصري للعدسات الكهروستاتيكية المغمورة .
وقدمت الباحثتان منى عبدالكريم الخشاب ومروه ثامر الشماع درسة حول تقليص الزيوغ في العدسات الكهروستاتيكية أحادية الجهد متعددة الأقطاب .
وقدمت الباحثة بيداء عبدالرزاق يحيى دراسة حول عزل وتثبيت النارنجنيز من فطر Penicillium sp   واستخدامه في إزالة الطعم المر من عصير الكريب فروت .

PubDate

11/11/2009

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri