Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: صدور المجلة الأردنية في العلوم الزراعية

PubTitle

صدور المجلة الأردنية في العلوم الزراعية

PubImage

PubDetails

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية المجلد الخامس العدد الثالث من المجلة الأردنية في العلوم الزراعية.
واشتمل هذا العدد من المجلة التي يرأس تحريرها الدكتور محمود دويري على مجموعة من الدراسات والبحوث في مجال العلوم الزراعية باللغتين العربية والإنجليزية.
حيث قدم الباحث خالد موسى العبسي بحثاً بعنوان "تأثير الايثيقون وبنزل ادنين وتداخلهما على شدة الخف في صنفي التفاح "ايس سبير دلشص" و "ايدارد".
وقدم الباحثون عماد الكرابلية، احمد الريماوي، ودوخي الحنيطي بحثاً بعنوان "نماذج لوغاريتمية احتمالية لتحديد العوامل المؤثرة في تبني تقنيات إنتاج الشعير في المناطق قليلة الأمطار".
بينما قدم الباحثون رضا شبلي، دانا عويس، خليل عريفج ، ومحمد شطناوي ملحوظة علمية حول "اكثار العكوب بواسطة البذور".
وقدم الباحث عبد العزيز أحمد عمر باوزير بحثاً بعنوان "التحليل الوراثي للإنتاجية ومكوناتها في الذرة البيضاء.
كما قدم الباحثون رزق بشير-سليمية، مراد ك. عواد، و باناغيوتس ك. كالايتسس دراسة بعنوان "البصمة الوراثية لبعض أصناف الزيتون الفلسطينية عن طريق معرفة الاختلافات بينها على مستوى النيوكليوتيدة الواحدة.
وقدم الباحثان هايل كامل شناق و نواف محمد افريحات بحثاً بعنوان "أضرار الذبابة البيضاء على تبادل الغازات لنبات الخيار.
فيما قدم الباحثون محمد عماد تهتموني، خالد حميد، وإسماعيل سعدون دراسة بعنوان "المكافحة الحيوية لمرض التعفن القطني الأبيض باستخدام الأكتينومايسيتات المحللة للكايتين تحت ظروف المختبر والبيت الزجاجي في الأردن".
وقدم الباحثون خليل الشوابكة، صقر حرز الله، عبد الرحمن فطافطة، وهنا زكريا دراسة بعنوان "أثر الأعلاف الملوثة بسموم الأفلا  B1على محتوى حامض اللينولييك متعاقب الروابط المزدوجة في لحوم وكفاءة أداء طيور دجاج اللحم".
في حين قدم الباحثون غياث مصباح سمينة، عبيدة سعيد العبد الله، ومحمد عبد الرحمن محمد دراسة بعنوان "تأثير التجفيف الطبيعي والتخليل على حمض أسكوربيك والفينولات الكلية والنشاط المضاد للأكسدة في الفليفلة الخضراء الحلوة والحارة".
وقدم الباحث عباس محسن سلمان الحميداوي بحثاً بعنوان "تأثير معاملات التقليم الصيفي والرش بمستخلصي براعم وقلف الصفصاف في نوعية وحاصل العنب من الصنف كمالي".

PubDate

12/14/2009

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri