Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: المجلة الاردنية في العلوم الصيدلانية

PubTitle

 المجلة الاردنية في العلوم الصيدلانية

PubImage

PubDetails

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الاردنية العدد الاول من المجلد الثالث من المجلة الاردنية في العلوم الصيدلانية وهي مجلة نصف سنوية علمية عالمية متخصصة ومحمكة .
واشتمل هذا العدد من المجلة التي يرأس تحريرها الدكتور سليمان الخليل على مجموعة من الدراسات والبحوث والملحوظات العلمية القيمة في حقل العلوم الصيدلانية باللغة الانجليزية .
حيث قدم الباحثان عماد حمدان واحمد بني جابر بحثاً بعنوان " التقييم الصيدلاني لمستحضرات جنيسة من ميتفورمين هيدروكلورايد متوفرة في السوق الاردني " .
وقدم الباحثون يحيى الأوذن ، موسى ابو زرقا ، وشتيوي عبدالله بحثاً بعنوان " دراسة محتوى راتنج نبتة DRACAENA CINNABARI في المركبات الفلافونية واثر مستخلصه المائي على وظائف عضوية معينة عند الفأر " .
فيما قدم الباحثون عبدالقادر بطاح ، مظفر الفراس ، اسامة اليماني ، وكمال الحديدي بحثاً بعنوان " تطوير منهجية لتحليل السموم للأستعراف على الادوية في عينات الدم لتطبيقات سريرية وجنائية باستخدام غاز الكروماتوغرافيا المرتبط بمقياس الكتلة " .
كما قدم الباحثون اشوك شكاي ، توفيق عرفات ، احمد ابو عواد ، حمزة الحروب ،ومنذر ملحم بحثاً بعنوان " طريقة سريعة وسهلة لتحليل مادة الفازوسين في بلازما الانسان " .
وقدم الباحثون كارم الزعبي ، وائل هياجنة ، عبير ايوب ، صعفان الصافي ، ساير العزام ، ونزار مهيدات بحثاً بعنوان " نسبة حدوث MRSA في مركز طبي شمال الاردن " .
وقدم الباحثون بازغة عبدالرسول ، ايمان ابو غربية ، ريناتا عوني ، وعلاء عبدالرسول بحثاً بعنوان " دراسة خارج الجسم لتحرر النيستاتين من هلام الكيتوسان الفموي " .
في حين قدم الباحثان ساماري سيمان واليس تروتر ملحوظة علمية بعنوان " دراسة مبدئية لتشخص نقص الانتباه / اضطراب فرط النشاط في مدينة نيلسون مادنيلا " .
وقدم الباحثون اشوك كومار ، ك . لاكشمان ، ك.ن. جايافيرا ، س.ن ماني تريباشي ، و ( ك.ف.ساتيش ) ملحوظة علمية بعنوان " تقدير حمض الفاليك ، الروتين والكويرتيسين في نبتة TERMINALIA CHEBULA باعتماد HPTLC " .

PubDate

1/20/2010

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri