Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من مجلة دراسات في العلوم الادارية

PubTitle

عدد جديد من مجلة دراسات في العلوم الادارية

PubImage

PubDetails

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية العدد الاول من المجلد السابع والثلاثين من مجلة دراسات في العلوم الإدارية وهي مجلة علمية عالمية محكمة .
واشتمل هذا العدد من المجلة التي يرأس تحريرها عميد البحث العلمي الدكتور فؤاد كتانة على مجموعة من الدراسات و البحوث في مجال العلوم الإدارية باللغتين العربية والإنجليزية .
وتضمن العدد بحثاً مقدما من الباحثين ربا أبو شهاب , وبشير خليفة الزعبي  بعنوان " تأثير المسارع المالي في الدورات التجارية الأردنية (للفترة من عام 1973-2004 م) " .
 وقدم الباحثان ربحي الحسن , وأمجد العفيف  بحثاً بعنوان"أثر العوامل التنظيمية في التخطيط الاستراتيجي في الوزارات الأردنية : دراسة ميدانية" .
كما قدم الباحثون خالد يوسف الزعبي، علي سليم العلاونة , و أيمن القطاونة بحثاً بعنوان "  العلاقة بين المتغيرات ( التنظيمة والديمغرافية) ومستويات  الجاهزية وأثر بعض المعوقات في شدة تأثير الأزمات في الشركات الاستراتيجية الأردنية من وجهة نظر العاملين" .
 وقدم الباحث علي  الضلاعين  بحثاً بعنوان " أثر التمكين الإداري في التميز التنظيمي دراسة ميدانية في شركة الاتصالات الأردنية" .
في حين قدم الباحث  عبدالله أحمد عبدالله الدعاس  بحثاً بعنوان" إدارة الجودة الشاملة وأثرها في تحسين الأداء المالي دراسة تطبيقية في عينة من المصارف التجارية الأردنية" .
 وقدم الباحث محمد وجيه حنيني بحثاً بعنوان " خيارات الإقراض الأخير والمصارف الإسلامية (المشكلة، الأبعاد، الحلول) " .
كذلك قدم الباحث سعيد بن صالح عبدالله القحطاني بحثاً بعنوان " نموذج قبول التقنية نحو دراسة تأصيلية نظرية من منظور إسلامي" .
وقدم الباحثون مريم عبدالقادر نوالة ، وفاء العساف  , وهاني حامد الضمور بحثاً بعنوان " أثر خصائص الإعلانات التجارية في قرار الطلبة الجامعيين الاشتراك بخدمة الاتصالات الخلوية" .
كما قدم الباحثان نجم عبود نجم , وباسم المبيضين بحثاً بعنوان " أخلاقيات الإدارة دراسة ميدانية في عينة من النظمات الأردنية" .
 وقدم الباحث  صلاح محمود ذياب  بحثاً بعنوان " أسباب ودوافع هجرة الكوادر الطبية والتمريضية من وزارة الصحة الأردنية (دراسة تحليلية)" .
بينما قدم الباحثان دعاء فوزي شبيطة , وفايز سليم حداد  بحثاً بعنوان " تأثير المخاطر النظامية وحجم الشركة ونوع القطاع على العلاقة بين توزيعات الأرباح وعوائد الأسهم دراسة تطبيقية على بورصة عمان" .
 وقدم الباحث محمد عبدالهادي علاوين  بحثاً بعنوان " مدى صحة النموذج النقدي لسعر الصرف: حالة الأردن" .
كما قدم الباحث  ادريس الجراح بحثاً بعنوان " العلاقة بين هيكل السوق وربحية البنوك العاملة بالسوق الاردني" .
وقدم الباحث هاني اخو رشيدة بحثاً بعنوان "جدلية التحديث والتنمية السياسية :"إطار نظري" .
 كذلك قدم الباحثان خلدون القيسي , وغسان أومت بحثاً بعنوان " سياسة توزيع الأرباح في سوق عمان المالي (قضية  الإستقرار خلال 1995-2005 ) .
وقدم الباحث عامر باكير بحثاً بعنوان " تحليل تكاليف وأرباح الدخل الحدي من الضرائب غير المباشرة" .

PubDate

2/22/2010

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri