Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من المجلة الطبية الأردنية

PubTitle

عدد جديد من المجلة الطبية الأردنية

PubImage

PubDetails

 صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة العدد الأول من المجلد الرابع والأربعين من المجلة الطبية الأردنية والتي يرأس تحريرها  د. عبد الله عويدي العبادي ، وجاء العدد مشتملا على مجموعة من الدراسات والبحوث في مجال العلوم الطبية  باللغة الانجليزية.
قدم الباحث علي مشعل بحثا بعنوان "الأدوية والجينات: وصف الأدوية حسب التركيب الجيني للمرضى".
وقدم الباحثون محمود ابو عبيلة، معاذ الصمادي، رائد عناب، رائد طاهر، وهادي ابو هنطش بحثا بعنوان
 "عمليات طعوم المجازات الإكليلية (CABG) الصعبة في عصر الدعامات".
كما قدم الباحثون فراس الزعبي، أمجد الطريفي و تيسير الخطيب بحثا بعنوان "علاج القيلة المخاطية الجبيهية مع إزاحة المحجر بطريقة المنظار".
وقدمت الباحثة رائدة العودات بحثا بعنوان" نخاع العظم: الدواعي والإجراء".
كذلك قدم الباحثان خلود سليمان ورونالد لابورتي بحثا بعنوان "معدل بتر الأطراف السفلية في عمان-الأردن".
كما وقدمت الباحثتان مجد مريان و ختام العوامرة بحثا بعنوان "السمات التنظيمية للوحدات المتخصصة مقارنة مع تلك التي في الطوابق العامة في المستشفيات الأردنية".
وقدم الباحثون محمد عبد المجيد العزب، نبيل البشير، سوزان المومني، امجد الناصر، المثنى الكركي وعمر خابور بحثا بعنوان " مقارنة بين ترددات السلاس القصيرة  المترادفة(STRs) في الأردن والدول المجاورة".
وقدم الباحث عبدالمنعم محمد شرارة بحثا بعنوان" تأثير علاج جريسرل ثلاثي النيترات عن طريق التبخيرة على القصبات الهوائية والأوعية القلبية للإنسان العادي".
كما وقدم الباحثون مأمون أهرام، عمار العمر ويعقوب البهو  بحثا بعنوان" تقصي وجود بكتيريا كلاميديا نيومونيا عند المصابين بمرض التصلب اللويحي المتعدد".
وقدم الباحثون كمال عقل، أميرة المصري، محمد خشمان، سعد سمارة و رناد النابلسي بحثا بعنوان" حالات المتلازمة اليوريمية الإنحلالية عند الأطفال في الأردن".
كذلك قدم الباحثان يوسف ماتني وإبراهيم بني هاني بحثا بعنوان "إصلاح تشوهات فتحة الإحليل الخلقية باستخدام الرقع الجلدية المختلفة لخمسين مريضا".
وقدم الباحث Mosiur Rahman موسير رحمان بحثا بعنوان " العوامل المرتبطة بمخاطر الولادة: دليل من الدراسة المسحية لشؤون السكان والصحة".
كما وقدم الباحثان ميلاد يالدا وأفين أخرم ابراهيم بحثا بعنوان " تأثير المكملات المركبة في الحديد والزنك على الحوامل المصابات بفقر الدم مقابل جرعات الحديد بشكل منفرد في دوهوك".

PubDate

6/2/2010

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri