Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: الكتاب السنوي "للاردنية" يبرز انجازاتها خلال السنوات الثلاث الماضية

PubTitle

الكتاب السنوي "للاردنية" يبرز انجازاتها خلال السنوات الثلاث الماضية

PubImage

PubDetails

صدر عن الجامعة الأردنية اليوم "الكتاب السنوي".
 ويتضمن الكتاب الذي يقع في (512) صفحة معلومات حول مسيرة الجامعة وصور خريجي الفوج الخامس والأربعين من طلبتها للعام الجامعي الحالي 2009/2010.
واستهل الكتاب بكلمات مضيئة لجلالة الملك عبدالله الثاني تم اقتباسها من كتاب التكليف السامي لدولة سمير الرفاعي التي تركز على أن الإنسان هو محور العملية التنموية برمتها وهو وسيلتها وغايتها وقال جلالته أن رؤيتنا لأردن المستقبل نابعة من الاهتمام بالإستثمار في الإنسان الأردني المبدع المتميز بعطائه فهو ثروة وطننا الحقيقية.
ووجه جلالته الحكومة في كلماته إلى المضي قدماً في تطوير العملية التربوية والتعليمية عبر تنفيذ مشروع التطوير التربوي على مدار السنوات الخمس القادمه وتطوير التعليم الجامعي مع الحفاظ على استقلالية الجامعات.
وجاء في الكلمة التي وجهها رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي  لخريجي هذا الفوج "تخرجون اليوم إلى حياة جديدة  فانتبهوا لزاد الطريق: العقل والضمير فما من واحد منكم إلا ودربته الجامعة على حرية الأول ويقظه الثاني, وليسكن الوطن قلوبكم حين يرخي الليل استاره, وحين يتنفس الصبح في أروحاكم,  وليكن لكم من الحرية دليل به تهتدون ومن العدل منارة إليها تنهضون, ومن الديمقراطية شعار له تنشدون، ومن القدس درب للفتح إليه تسيرون".
وخاطب الخريجين لاتكونوا موظفين فقط ولا تنقطعوا عن الناس وأسئلتهم فأنتم لستم مجموعة من الزهاد أو الكهنة ووصولكم إلى الحكمة ليس بعيد المنال.
وسلط الكتاب الضوء على أبرز إنجازات الجامعة خلال السنوات الثلاثة الماضية خصوصاً استحداث الجامعة الأردنية في العقبة وزيادة المخصصات المالية للبحث العلمي والتوسع في برامج الدراسات العليا واستحداث برامج جديدة في اللغات الأجنبية.

ومن بين الإنجازات التي جاءت في افتتاحية الكتاب تحت عنوان "الأردنية: تجدد في الإنجاز لبلوغ آفاق العالمية" زيادة أعداد الموفدين وإجراء انتخابات اتحاد طلبة الجامعة وحصول مستشفى الجامعة على خمس شهادات عالمية تتعلق بجودة الخدمات العلاجية والفندقية.
وأشارت افتتاحية الكتاب إلى أن وحدة القبول والتسجيل قد خطت خطوات واسعة في تطوير عملية التسجيل بواسطة الهواتف الخلوية وإطلاقها موقعاً إلكترونياً بعشر لغات عالمية إلى جانب إنجاز مبانٍ جديدة تخدم العملية التعليمية والإدارية في الجامعة.
وركزت على شمولية التنمية المحلية التي تبنتها الجامعة لاسيما في لواء الحسينية وإبراز دور الجامعة في ميادين الخدمة التطوعية التي تشمل عمليات التبرع بالدم ودعم الجمعيات والهيئات التي تعنى بكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدة الأسر العفيفة والطالب المحتاج.
وأبرزت الافتتاحية المنجز الإعلامي الذي استطاع أن يوصل رسالة الجامعة للرأي العام عبر صحيفتها الإلكترونية "أخبار الجامعة الاردنية" وإذاعة الجامعة "صوت المستقبل" اللتين تشرف عليهما دائرة الإعلام والعلاقات العامة إضافة إلى اهتمام الجامعة بالمكون الثقافي الذي يشكل رافداً مهماً في مسيرة الوطن وجامعته "الأردنية".
وإلى جانب صور خريجي الفوج الخامس والأربعين اشتمل الكتاب على معلومات مهمة حول كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها العلمية ووحداتها ودوائرها الإدارية والدور الذي تضطلع به لخدمة مسيرة الجامعة العلمية والبحثية.
وأشرف على إصدار الكتاب لجنة عليا برئاسة عميد شؤون الطلبة الدكتور عماد صلاح ومدير الإعلام والعلاقات العامة كمال فريج ومدير دائرة الموارد البشرية الدكتور عبد اللطيف أبو دلهوم ومدير مطبعة الجامعة مشهور جرادات ومدير دائرة الخدمات الطلابية خالد أبو سمير.
وضمت لجنة المتابعة والتنفيذ مدير دائرة التدقيق والخدمات المساندة عمر الحياري ورئيس شعبة الإعلام محمد مبيضين ورئيس شعبة التوثيق عمار عوض ورئيس شعبة أنظمة المعلومات والخدمات الإدارية أحمد زريقات ورئيس شعبة الحاسوب في مطبعة الجامعة ناصر الجرارعة ورئيس شعبة المونتاج محمد حرب وثائر الشوحة والمصورين إياد السعيد ومحمد الطرزي ونادر الدعجة.

PubDate

6/19/2010

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri