Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

PubTitle

عدد جديد من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

PubImage

PubDetails

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية العدد الثالث من المجلد السادس من المجلة الأردنية في إدارة الأعمال والتي يرأس تحريرها  أ.د. محسن مخامرة. وجاء العدد مشتملا على مجموعة من الدراسات و البحوث في مجال إدارة الأعمال باللغتين العربية و الإنجليزية
قدم الباحثان حسام الدين خداش وعبد المطلب السرطاوي بحثا بعنوان مدى إسهام بنود الاستقلالية الواردة بقانون سيربنس- أوكسلي في تعزيز استقلالية المحاسب القانوني الأردني وأثرها في تقليص فجوة التوقعات (دراسة ميدانية من وجهة نظر كل من مدققي القوائم المالية والمستثمرين المؤسسين).
وقدم الباحثان خالد الزريقات وياسمين الخرشة  بحثا بعنوان أثر التعلم التنظيمي في تعزيز أبعاد إعادة هندسة العمليات الإدارية (الهندرة) في المؤسسات العامة الأردنية.
كما قدمت الباحثة وفاء التميمي بحثا بعنوان واقع تبني المسؤولية الاجتماعية في التسويق للشركات المنتجة لمستحضرات التجميل (دراسة ميدانية مبنية على آراء مجموعة من مديري شركات إنتاج مستحضرات التجميل).
وقدم الباحث خالد الزعبي  بحثا بعنوان أثر العوامل الأخلاقية والنفسية والاجتماعية في مستوى الإذعان الضريبي من وجهة نظر مقدري ضريبة الدخل في الأردن.
كذلك قدم الباحث حسين حريم دراسة بعنوان العلاقة بين المنظمة التعليمية والأداء التنظيمي (دراسة تجريبية لشركات الأدوية في الأردن).
وقدم الباحثون جمال أبو سردانة ومجدي عيسى زريقات وعماد الشيخ بحثا بعنوان تأثير هيكل الملكية وبعض المتغيرات الأخرى في شركات الصناعة الأردنية.
وكذلك قدم الباحثان رياض الهنداوي وعبد الرزاق الفرح بحثاً بعنوان دراسة في أثر التصنيف الائتماني على نظرية الاختيار المتسلسل في هيكل رأس المال (دراسة تجريبية في سوق المملكة المتحدة).
 

PubDate

8/4/2010

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri