Skip Ribbon Commands
Skip to main content

ujnews

:

NewPublication: عدد جديد من المجلة الطبية الأردنية

PubTitle

عدد جديد من المجلة الطبية الأردنية

PubImage

PubDetails

صدر عن عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية  العدد الثاني من المجلد الرابع من المجلة الطبية الأردنية والتي يرأس تحريرها  الدكتور عبد الله عويدي العبادي، وجاء العدد مشتملا على مجموعة من الدراسات والبحوث في مجال العلوم الطبية  باللغة الانجليزية.
قدم الباحثان كمال عقل وعبد الله عويدي العبادي بحثا بعنوان الاستشارة الطبية سلاح ذو حدين.
وقدم الباحث علي مشعل بحثا بعنوان فيتامين د: تأثيرات صحية تتجاوز العظام.
كما قدم الباحثون كمال عقل، أميرة المصري، خالد البيتي، إياد العموري وعاصم شهابي بحثا بعنوان اعتلال عضلة القلب في التنادرة اليوريمية الإنحلالية بعد الإصابة بالأميبا في طفلة: تقرير حالة مرضية و مراجعة الأدبيات.
وقدم الباحثون هلا عبيدات، رائد شديفات، عمر ملكاوي، احمد الدهني، هلا غيشان بحثا بعنوان (الأزمة الصدرية).
كذلك قدم الباحثون علي المعاعية، أحمد العوران، إبراهيم العبادي بحثا بعنوان أثر قرار عدم تحديد أسعار الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية في المستهلك الأردني (الباراسيتامول كمثال).
وقدم الباحثون سعد مرزة الأعرجي، عماد حسن محمود، أحمد توفيق نعمة بحثا بعنوان أنماط متغيرات السائل المنوي والهرمونات للرجال العراقيين المصابين بالعقم.
وقدم الباحثان أكرم الصالح ونبيل بشير بحثا بعنوان مستوى الهوموسستين في الدم عند مرضى احتشاء عضلة القلب.
كما وقدم الباحثان Violat kasabri and Nailya Bulatova بحثا بعنوان نظريات الشيخوخة وطول العمر.
كما قدمت الباحثة ناهية المحتسب بحثا بعنوان المواقف تجاه الإعاقة الجسدية في الأردن.
وقدم الباحثون مجد مريان، رولا مدلل وشاهر حمايدة بحثا بعنوان فروقات السمات التنظيمية للمستشفيات في الأردن كما يراها الكادر التمريضي.
وقدم الباحثان رائدة العودات، ووليم حدادين بحثا بعنوان هوتشكن ليمفوما في الأردن ومدى شمول نخاع العظم بها.
فيما قدم كل من الباحثون وائل أحمد هياجنة، رامي أحمد هياجنة ومحمد إقبال مقدادي بحثا بعنوان دراسة تحليلية لمقالات العلوم الطبية الأردنية المنشورة والمفهرسة في قاعدة بيانات (المكتبة الطبية الوطنية الأمريكية) خلال القرن العشرين.
وقدم الباحثون عزمي الحديدي، ديمة أبو لبن، تهاني أحمد، عزمي هارون، ماهر الحديدي، وليد محافظة، عماد الطراونة، مصطفى النادي، أسامة سمارة  بحثا بعنوان تصوير الرنين المغناطيسي لمفصل الورك في مستشفى الجامعة الأردنية: دراسة وصفية وإحصائية ومحصلة النتائج.
فيما قدم الباحثون هيثم العقيلي، محمد جاموس، فيصل أبو قطيش ومنصف السالم بحثا بعنوان ورم الدم في الأم الجافية الخارجية المصحوب بصدمة لدى الأطفال في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.
وقدم الباحثون عزمي الحيدي، عزمي هارون، أسامة سمارة، فادي عرفة، طارق البربراوي، مصطفى الشناق بحثا بعنوان تصوير الرنين المغناطيسي للقنوات المرارية والبنكرياسية مع دواء ايزومبرازول عن طريق الفم: مقارنة بين الجرعة العادية والجرعة المضاعفة من الدواء.
وقدم الباحثون شاهر حمامدة، رولا مدلل، حنان المدلل، مروان أبو حموده بحثا بعنوان استخدام المواد المحظورة عند طلبة الجامعة الهاشمية في الأردن.

PubDate

8/18/2010

Attachments

Created at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri
Last modified at 10/10/2012 11:17 AM by Ola Alja'afri