أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
 
"الأردنية" تطلق برنامج ماجستير تكنولوجيا البيئة والتغيرات المناخية
Tuesday, July 16, 2013 
+ خط كبير | + خط صغير 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) أعلنت الجامعة الأردنية بداية الاسبوع الحالي عن اطلاق برنامج ماجستير تكنولوجيا البيئة والتغيرات المناخية  الموطن في كلية الهندسة والتكنولوجيا.
 
 ويهدف البرنامج الذي أنشئ بدعم من الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع "تمبوس" الى تزويد سوق العمل الأردنية والسوق الاقليمية بكوادر متخصصة في مجال البيئة والتغيرات المناخية وتدريب خبراء جدد قادرين على التحدي والابداع في سوق العمل سواء في مجال الصناعة أو البحوث.
 
وقال مدير المشروع ومدير مركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة الدكتور أحمد السلايمة إن البرنامج الذي سيبدأ التدريس فيه مطلع العام الجامعي  2013 / 2014 سينفذ بالتعاون مع خمس جامعات أوروبية من ألمانيا و النمسا و البرتغال الى جانب التعاون مع الجامعة الالمانية الأردنية والجامعة الهاشمية .
 
وستبدأ الجامعة الألمانية الأردنية بتدريس ماجستير هندسة البيئة والطاقة المتجددة, أما الجامعة الهاشمية فستطلق ماجستير التغيرات المناخية واستدامة الأراضي الجافة في ، بينما يقام برنامج تكنولوجيا البيئة والتغيرات المناخية في الجامعة الأردنية.
 
وأضاف السلايمة انه تم صياغة المساقات التي سوف تدرس في البرنامج بعد إجراء دراسة تحليلية لسوق العمل الأردنية، وأجريت من قبل خبراء ومتخصصين في مجال البيئة والتغيرات المناخية في الجامعات الأوروبية المشاركة في المشروع، مؤكدا أن البرنامج سيقدم فرصاً للطلاب الملتحقين للتدريب الميداني في الأردن ودول أوروبية بهدف تبادل الخبرات والمعلومات اللازمة.
 
     يذكر أن البرنامج يعتبر الأول من نوعه في الأردن وسيبدأ التدريس فيه خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2013/2014، وعدد ساعات البرنامج المعتمدة 33 ساعة ضمن مساق الرسالة.

أ.ذ
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر