أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
 
"الأردنية" و " بريغام يونغ" الامريكية تبحثان اقامة المؤتمرات والبرامج حول القانون وعلاقته بالأديان
Wednesday, February 08, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

​أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة مع وفد جامعة بريغام يونغ الأمريكية أوجه التعاون لإقامة مؤتمرات علمية وبرامج في القانون ومبادئه وعلاقته بالأديان.

 

وأكد الجانبان رؤيتيهما المشتركة في ضرورة تسليط الضوء على العلاقة ما بين الاديان والقانون و تداعياتها وتداخلاتها التأثير المتبادل بينهما.
 
 
وقال محافظة أن الجامعة ستقدم خبراتها في هذا المجال وستسعى الى المزيد من التعاون وتوسيع قاعدة المشاركة من خلال كلية الحقوق التي تعد من ابرز المدارس الحقوقية في المنطقة.
 
 
ولفت محافظة الى جهود  صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال  في هذا الصدد سيما في اطلاقه مؤخرا النسخة الإلكترونية العربية من "معجم الأديان"، بالتعاون بين مؤسسة الكاردينال بول بوبار، و المعهد الملكي للدراسات الدينية الذي يرأسه.حيث يعد المعجم  رافدًا للفكر العربي وأداة للحوار بين أتباع الديانات والثقافات، والمستند إلى التواصل المستدام بين ممثلي الأديان.
 
 
وأشار محافظة الى مضامين رسالة عمان السمحة في تشجيع الحوار الثقافي والحضاري لتضع النقاط على الحروف في ظل ضوء التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يشهدها العالم وما تحمله من تحديات مقدمة الانموذج الأمثل عن الإسلام.
 
 
من جانبه ثمن رئيس مركز الاديان والقانون في جامعة بريغام يونغ الدكتور بيتر ستشرفز رئيس الوفد الدور الذي اضطلع به جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في عكس الصورة المشرقة عن الاسلام في مختلف المحافل الدولية، مشيرا الى الورقة النقاشية السادسة التي اطلقها لتعزيز مبدأ سيادة القانون والتي استحوذت على اهتمام الباحثين والمختصين.
 
 
وأكد ستشرفز اهتمامه بالمزيد من التعاون مع الجامعة الاردنية لما تتمتع به من سمعة اكاديمية بين نظيراتها وتقدمها على مختلف مقاييس التصنيف العالمية.
 
 
وفي السياق بحث الوفد الضيف آليات الاعداد والتنظيم المؤتمرات والبرامج المزمع اقامتها مع عميدي كلية الحقوق الدكتور فياض القضاه وكلية الامير حسين للدراسات الدولية الدكتور عبدالله نقرش ، لإقامة مؤتمر عالمي خلال العام المقبل يناقش علاقة القانون بالاديان يشارك به اكبر عدد من الجامعات الامريكية والأوروبية و العربية، والآسيوية.
 
 
ويشار الى ان التعاون المشترك "الأردنية" و " بريغام يونغ" الامريكية قائم منذ عام 1994م في مجال التبادل الأكاديمي والطلابي وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التمريض والتدريب في مستشفى الجامعة الاردنية الي جانب البحث العملي المشترك.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر