أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
 
"الأردنية" ورابطة علماء الأردن توقعان اتفاقية إطلاق مشروع "تنوير"
Thursday, February 09, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 
أخبار الجامعة الاردنية (ا ج ا) زكريا الغول - أبرمت الجامعة الأردنية مع رابطة علماء الأردن اليوم اتفاقية إطلاق مشروع (تنوير) الهادف إلى تقديم التصور الصحيح للقضايا الفكرية المعاصرة.

ويسعى مشروع تنوير إلى إزالة الخلل الذي يشوب فهم القضايا الفكرية المعاصرة وفق منهجية علمية تقوم على أساس الجمع بين صحيح المنقول وصريح المعقول.
 
وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن الرابطة رئيسها الدكتور عبد الرحمن الكيلاني، يتولى الطرفان إقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية والندوات، فيما توفر الجامعة الخبرات العلمية والفكرية لرفد الرابطة وأنشطتها، الى جانب المدرجات والقاعات التدريسية لإقامة الفعاليات.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة أن على رابطة علماء الأردن مسؤولية مجتمعية مهمة تتجسد في قيادة حراك فكري إسلامي تنويري في الأردن وفي المنطقة المحيطة، لا سيما أن الأردن والجامعة الأردنية أصبحا قبلة لطلبة الدول والشعوب الإسلامية، بما نتميز به من تعزيز لمفهوم الفكر الوسطي المنطلق من المضامين الرئيسية لرسالة عمان.

من جانبه قدم رئيس الرابطة الدكتور عبد الرحمن الكيلاني شكره لإدارة الجامعة على مبادرتها في مد جسور التواصل والتعاون لنشر أسس التسامح والوسطية والاعتدال.

وأشاد الكيلاني بأهمية التعاون مع الجامعة ممثلة بكلية الشريعة الذي سيسهم في تيسير تنظيم المحاضرات والندوات العامة وترشيح المحاضرين المشهود لهم بالاعتدال والوسطية.

وأضاف أن ثمة قواسم إنسانية ومجموعة من القضايا المشتركة التي يمكن طرحها ومناقشتها في محاربة الفقر والأمية، والحديث عن أن الديانات السماوية توحد أكثر مما تفرق، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل دين في قضايا وموضوعات محددة.

حضر حفل التوقيع عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الخطيب ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات، وعدد من العلماء والمفكرين ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وممثلين عن الجانبين.
 
انتــــــــــــــــهى
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر