أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
 
"الأردنية" و"العلوم والتكنولوجيا" تبرمان اتفاقية تعاون طبية
Thursday, March 16, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – أبرمت الجامعتان "الأردنية" والعلوم والتكنولوجيا" اليوم اتفاقية تعاون وتكامل طبية بين كليتي الطب فيهما وكل من مستشفى الجامعة الأردنية ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.
 
 
ويسعى الجانبان بموجب الاتفاقية التي وقعها عن "الأردنية" رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن "العلوم والتكنولوجيا" رئيسها الدكتور عمر الجراح إلى تحقيق التكامل بين الجانبين في مجالات التعليم الطبي وتقديم الرعاية الطبية من خلال التنسيق وتبادل الخبرات بينهما في المجالات الطبية كافة.
 
 
وتنص الاتفاقية على تقديم الخدمات الطبية من فحص وتشخيص وعلاج بما في ذلك إجراء العمليات الجراحية وكتابة تقارير الفحوصات المخبرية والشعاعية، إضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية من قبل أعضاء هيئة التدريس وغيرها من الإجراءات الطبية الأخرى.
 
 
وجاء في الاتفاقية كذلك ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتعليم وتدريب طلبة الطب والأطباء الملتحقين ببرامج شهادة الاختصاص العالي أو برامج الإقامة المهنية، فضلا عن تقديم الرعاية الطبية والخدمات التمريضية والفنية للمؤمنين والمنتفعين لدى الجامعتين.
 
 
وعقب التوقيع أكد محافظة على ضرورة تأطير أواصر التعاون بين الجامعات الأردنية ودعم كل منها لمسيرتها الأكاديمية بما يخدم قطاع التعليم العالي وينمي المنظومة التعليمية في الأردن، سيما وأن هذا يسهم في تخريج طلبة متخصصين وعلى قدر من الكفاية والمسؤولية.
 
 
بدوره أشار الجراح إلى الدور البارز الذي تلعبه الجامعات الأردنية في تسخير الطاقات والإمكانات أمام الطلبة؛ حرصا منها على توفير الجودة في التعليم أولا والبيئة الجامعية الآمنة التي يحتاجها طلبتها ثانيا؛ للنهوض بتعليمهم والتركيز على دراستهم ومتابعتها على أكمل وجه؛ الأمر الذي يؤدي في المحصلة إلى تخريج أفواج متمكنة من تحصيلها العلمي وقادرة على إدارة نفسها والانخراط في سوق العمل.
 
 
 حضر حفل التوقيع مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الأردنية الدكتور سليمان الفرجات ومدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في "العلوم والتكنولوجيا" الدكتور رشاد الطبري وزكريا حموري.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــى
 

 

print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر