أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
 
جلسة حوارية في "شريعة الأردنية" عن "الفهم الصحيح للدين في منع التطرف والإرهاب"
Sunday, April 09, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج  أ) سناء الصمادي- عقدت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية وبرنامج مدلبري الأمريكي اليوم جلسة حوارية بعنوان" دور الفهم الصحيح للدين في منع التطرف والإرهاب ومكافحته".


وتهدف الجلسة التي أداراتها مساعدة عميد الكلية الدكتورة نداء زقزوق ونائبة مديرة برنامج مدلبري إلسا بلمونت إلى التشبيك ما بين طلاب الكلية وبرنامج مدلبري للحوار حول الفهم الصحيح للدين ودور ذلك في منع التطرف والإرهاب.


وتناولت محاور الجلسة كيفية التربية الدينية من خلال البيت والأسرة، والمسجد، والبرامج الدينية في التلفزيون والاذاعة، والتشريعات الإسلامية التي تحمي المسلمين من التطرف والإرهاب، والأنشطة التي تقوم بها كلية الشريعة للمساهمة في إبعاد طلبتها وطلبة الجامعة عن التطرف.


ومن جهة اخرى طرحت الجلسة أسئلة حول  مدى معرفة الأمريكيين بالإسلام، والأنشطة التي تقوم بها الجامعات الأمريكية لتوعية طلبتها حول التطرف والإرهاب، ما هو دور الجامعات في هذه المبادرات.


وفي ختام الجلسة دار حوار موسع بين طلبتي الكلية وبرنامج مدلبري عن مفهوم الارهاب وكيفية مكافحته.


يشار الى ان برنامج مدلبري الامريكي ينفذ برنامجا في مركز اللغات في الجامعة الاردنية بناء على الاتفاقية الموقعة بين جامعة مدلبري الأمريكية والجامعة الاردنية، وهو برنامج متكامل لمتعلمي اللغة العربية الذين وصلوا إلى المستوى المتوسط – الأعلى أو المتقدم في دراستهم للغة العربية في جامعاتهم الأمريكية.

 
 
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر