أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
 
"الأردنية" تستضيف مؤسس شركة طقس العرب كنموذج متميز في ريادة الأعمال
Wednesday, December 06, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- استضاف قسم التسويق في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية مدير مؤسسة طقس العرب محمد الشاكر للحديث عن تجربته العملية في ريادة الأعمال.


وتحدث الشاكر عن بدايات فكرته عندما أسس مؤسسة طقس العرب في 2006 بتمويل بسيط من العائلة وبعض الأصدقاء إلى أن تحولت إلى أكبر شركة عربية تقدم خدمات الطقس والأرصاد الجوية بصورة دقيقة ونوعية تضاهي خدمات الشركات العالمية، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.


وسلط الشاكر الضوء على تجربة موقع “طقس العرب” الذي يغطي الآن أكثر من خمسة آلاف منطقة عربية ويصل إلى 70 مليون مستخدم ويعمل مع 10 شركات على المستوى العالمي للتكنولوجيا الجويه في تجربة عربية فريدة.


ودعا الطلبة خلال المحاضرة إلى ضرورة تطوير أنفسهم من خلال خلق افكار ريادية قابلة للتطبيق، مشيرا إلى أن إيجاد شراكات وفريق قوي من أهم أسباب النجاح.


وبشأن أبرز العقبات التي واجهت الشركة، يؤكد محمد الشاكر أن عدم وجود أشخاص مؤهلين للعمل في مجال الأرصاد الجوية كان عقبة كبيرة، لكن الشركة تغلبت عليها بتدريب عدد من طلبة الجامعات، وأبدى ترحيبه بالتعاون مع الجامعة الأردنية في تدريب طلبة متميزين في شركة طقس العرب.

print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر