أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
محاضرة للتعريف بمنصة إدراك والمساقات التي تطرحها الكترونيا للطلبة بالمجان في(الأردنية)
Tuesday, April 18, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- نظم سفراء (إدراك) في الجامعة الأردنية محاضرة بعنوان (استخدام التكنولوجيا بفاعلية خلال المرحلة الجامعية) تهدف إلى التعريف بمنصة إدراك والمساقات التي تطرحها للطلبة.

 

و"إدراك" هي منصة إلكترونية عربية تعرف باللغة الإنجليزية باسم (موكس)، جاءت بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وتطرح مساقات الكترونية باللغة العربية في مختلف المجالات لكافة شرائح المجتمع وبالمجان.
 
 
المحاضرة التي جاءت أشبه بالتدريب العملي وغلب عليها التفاعل والحوار بين المشاركين الذي بلغ عددهم زهاء (70) طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة، والطلبة المنظمين من سفراء إدراك، طرحت جملة من الموضوعات الحيوية التي تهم الطالب في حياته الجامعية ومستقبله المهني وتسهم في صقل شخصيته وتنمية مهاراته بحسب سفيرة إدراك الطالبة نادين الخفش.
 
 
وقالت الخفش إنه تم تدريب الطلبة على مساقات تتعلق بالمهارات الحياتية، ومساقات تتعلق بالإسعاف الأولي والصحة وأخرى تتعلق بآلية إعداد السيرة الذاتية والتقدم للوظيفة، وأيضا مساقات حول المهارات الإبداعية وانتهاج العمل الحر من خلال الانترنت وغيرها من الموضوعات التي من شأنها تنمية قدرات الطلبة.
 
 
وأضافت الخفش أن المحاضرة هدفت من خلال تدريباتها إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة للاستفادة من المساقات التي تطرحها بالمجان يقوم على تطويرها أفضل المحترفين والخبراء في العالم العربي، مشيرة إلى أن المنصة بصدد طرح مساقات الكترونية من خطة الطالب الدراسية عبر منصتها، حيث تم الوصول إلى اتفاق مبدئي مع الجامعة الأردنية حول تلك الخطوة ومن قبلها جامعات (الهاشمية، والعلوم والتكنولوجيا، والأردنية الألمانية).
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــى
 
 
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
  التعليقات
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر