أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
شراكة بين "الأردنية" ونقابة المهندسين الأردنيين لتنظيم مؤتمر الهندسة الصناعية
Tuesday, April 04, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد المبيضين- اتفقت الجامعة الأردنية ونقابة المهندسين الأردنيين على الشراكة في تنظيم مؤتمر الهندسة الصناعية الأردني الدولي الثاني.

 

 وتشكل محاور المؤتمر في تجلياتها فرصة مهمة, وتفتح آفاقا واسعة أمام الأكاديميين والباحثين في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية والصناعيين الأردنيين لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية التي من شأنها النهوض بالقطاع الصناعي الذي يعد أهم أحد محركات التنمية الوطنية الشاملة .
 
 ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن النقابة نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع, واشتملت المذكرة على التزامات الطرفين المالية والإدارية والتنظيمية لأعمال المؤتمر.
 
 وأشاد محافظة عقب التوقيع على المذكرة بالمنجز الوطني الذي حققته النقابة منذ إنشائها عام 1958  خصوصا تطوير المهنة, ورفد منتسبيها بالخبرات العلمية والعملية, فضلا عن جهودها وإسهاماتها في النهضة الأردنية.
 
وأكد رئيس الجامعة اهتمام مؤسسات الجامعة المختلفة بدعم إنجاح أعمال المؤتمر الذي يترجم أحد أهدافها الرامية إلى تنمية البحث العلمي الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم وازدهار المجتمعات الإنسانية.
 
 بدوره أكد الطباع اعتزازه بالمستوى العلمي والبحثي الذي حققته كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية وما وصلت إليه من مستويات متقدمة في التعليم والبحث والتدريب والتأهيل الهندسي معربا عن أمله في أن يحقق المؤتمر نتائح إيجابية وملموسة تنعكس ايجابيا على مسيرة التعليم الهندسي والصناعة الأردنية.
 
وفي موازاة ذلك, عرض رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور مازن عرفة محاور وأهداف المؤتمر لا سيما ربط ودمج الجانب الأكاديمي مع القطاع الصناعي الذي يشكل شريانا رئيسيا في التنمية المستدامة في الأردن.
 
 وأضاف في تصريح صحافي أن المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة ما بين 17ـ19 / تشرين الأول من العام الحالي سيدفع بقوة لتشجيع الباحثين من طلبة الدراسات العليا في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية على إعداد البحوث العلمية التي تسهم في جودة التعليم الهندسي وتطبيقاته العلمية فضلا عن إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه الصناعة الأردنية.
 
عرفة, أكد أن لجان المؤتمر العلمية تدرس بعناية البحوث التي تلقتها ليصار في مرحلة لاحقة اعتمادها ومشاركتها في فعاليات المؤتمر الذي من المتوقع أن يشهد إقبالا واسعا للمشاركة في فعالياته من داخل الجامعة وخارجها وفي طليعتها جمعية الجودة الأمريكية وجمعية المهندسين الصناعيين العالمية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ولفت عرفة إلى أن المؤتمر خصص جوائز لأفضل ثلاثة بحوث تقدم للمؤتمر إلى جانب نشرها في مجلات علمية محكمة عالمية, ومشيرا في هذا الصدد إلى أن المؤتمر سينظم على هامش أعماله ورش عمل متخصصة.
 
    
انتهـــــــــــــــــــــــــى
 
                                          
 
 
 
print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
  التعليقات
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر