أخبار ذات علاقة
قناة Youtube
بحث تعزيز علاقات التعاون بين "الأردنية" و "الأمير سونكلا فطاني" التايلندية
Wednesday, April 05, 2017 
+ خط كبير | + خط صغير 

 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي-  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة مع وفد من جامعة الأمير سونكلا فطاني التايلندية سُبل تعزيز وتوطيد علاقات التعاون الأكاديمي المشترك بين الجامعتين.

 

 

وعبر الوفد المكون من نائب رئيس الجامعة لشؤون التنظيم والمالية الدكتور نيوات كيو برا داب و نائب عميد شؤون الطلبة والعلاقات الخارجية في كلية الدراسات الإسلامية الدكتورعزمان تي علي عن سرورهم بزيارة الجامعة الأردنية والإلتقاء بكادرها التدريسي, مؤكدين حرص ورغبة جامعتهم في توثيق علاقات التعاون الأكاديمي مع الجامعة.

 

 

وسلم الوفد لرئيس "الأردنية" دعوة للمشاركة في مؤتمر تقيمه الجامعة حول التعايش السلمي والتنمية أواخر تموز المقبل.
من جهته رحب محافظة بالوفد, شاكراً له دعوته, ومؤكدا استعداد الجامعة لتوسيع مجالات  التعاون مع جامعة الأمير سونكلا فطاني واستمرار استقبال الطلبة التايلنديين فيها.

 

ولدى زيارته لكلية الشريعة, بحث الوفد مع عميد الكلية الدكتور محمد الخطيب وبحضور رؤساء الأقسام في الكلية توسيع آفاق التعاون المشتركة ليشمل تبادل أعضاء هيئة التدريس, بالإضافة الى بحث أوضاع الطلبة المبتعثين من الجامعة.

 

 
ودعا الخطيب الى إيلاء كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة التايلندية المزيد من الإهتمام باللغة العربية لأنها اللغة التي تدرس بها تخصصات كلية الشريعة في الجامعة الأردنية.

 

وتربط الجامعتين مذكرة تفاهم واتفاقية تبادل طلابي منذ العام 2015, استقبلت الجامعة على إثرها 4 طلاب من جامعة الأمير سونكلا فطاني للدراسة في كلية الشريعة. ويشار الى أنه يوجد حالياً نحو 25 طالباً تايلندياً يدرسون في كليات الشريعة, والآداب، والأعمال، والأثار والسياحة، والدراسات الدولية.​

print icon
AddInto
 
رجوع
للتعليق على الخبر   : إضغط هنا
  التعليقات
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر