موقع الجامعة الاردنية
من نحن
أرسل خبراَ
إتصل بنا
الرئيسية
مؤتمرات وندوات
زيارات ووفود
مجتمع الجامعة
شؤون الوطن والتعليم العالي
طلبتنا
رياضة
الأردنية في الصحافة
أرشيف الأخبار
English
أخبار ذات علاقة
“التحديث الاقتصادي”: 556 مليونا للريادة والإبداع
توقعات بقبول 12 ألف طالب بالجامعات الأردنية
هيئة الاعتماد تقر استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات جامعية
مجلس التعليم العالي يقرر إدراج قبول طلبة الدبلوم المتوسط في الكليات الجامعية المتوسطة في الجامعات الرسمية ضمن نظام القبول الموحد
إجراء تمرين إخلاء وهمي في مركز العلاج بالخلايا في الجامعة الأردنية
مجلس الوزراء يُقرُّ نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبيَّة الطلابيَّة في مؤسَّسات التَّعليم العالي
نقيب المهندسين الأردنيين: حماية صندوق تقاعد نقابة المهندسين مهمّة وطنيّة وإنسانيّة تمسّ جميع شرائح المجتمع
مجلس التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية
مجلس التعليم العالي يتخذ قرارات هامة تتعلق بعملية القبول الموحد للعام الجامعي 2022 / 2023 والتخصصات الراكدة والمشبعة
الملك.. الداعم والمشجع الأول للشباب نحو قيادة مسيرة التحديث
قناة Youtube
توزيع جوائز مسابقة علماء المستقبل / الأردن 2015 في "الأردنية"
Wednesday, June 17, 2015
+ خط كبير
|
+ خط صغير
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فادية العتيبي- مندوبا عن نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم ، رعى أمين عام الوزارة الدكتور محمد العكور أمس حفل تكريم الفائزين بمسابقة علماء المستقبل / الأردن 2015 في نسختها الأولى والتي نظمتها جمعية ابتكار لتنمية الإبداع بالتعاون مع كلية العلوم في الجامعة الأردنية.
وتم خلال الحفل الذي أقيم في الجامعة الأردنية بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عزمي محافظة تكريم المشاريع الفائزة في المسابقة التي تعقد لأول مرة على مستوى المملكة وشارك فيها (100)مدرسة ، تأهل منها (46) لمرحلة التقيم النهائية.
وأكد محافظة في كلمة ألقاها مندوبا عن رئيس الجامعة أهمية التعاون والتواصل ما بين التعليم المدرسي والجامعي بمساندة مؤسسات المجتمع المدني، الأمر الذي يدل على أن الوطن يزخر بالمواهب المبدعة والقدرات الخلاقة التي تحتاج إلى التشجيع والدعم والرعاية.
وقال : " إن الإنجاز الذي حققه أبناؤنا من طلبة المدارس هو ثمرة طيبة للجهد العلمي المنظم بحثا وإشرافا وتقييما، وما كان ليتحقق لولا ما وفرته مدارسهم من أساليب بحثية ومنهجية علمية في التعليم والتعلم، وبيئة محفزة للتجربة والابتكار والإبداع".
وأشار محافظة إلى أن تكريم علماء المستقبل يتزامن مع احتفالات الجامعة بتخريج فوجها الخمسين وتكريم طلبتها المتفوقين وأساتذتها الباحثين المتميزين، مقدرا عاليا الجهود التي بذلت من قبل الجامعة ووزارة التربية والتعليم وجمعية ابتكار لتنمية الإبداع لإخراج هذه المسابقة إلى حيز الوجود وترجمة أهدافها من خلال دعم إنجازات الطلبة وإكسابهم مهارات التعلم والتواصل والتفكير الإبداعي.
من جانبها أكدت رئيسة اللجنة التحضيرية للمسابقة من الجامعة الأردنية الدكتورة أمل العابودي على أن التعليم هو أساس نهضة الأمة وهو السبيل إلى حل المشكلات التي يواجهها المجتمع من فقر وبطالة.
وتطرقت العابودي في كلمتها إلى أسس نهضة التعليم ونوعيته التي تعتمد في المقام الأول على حسن اختيار المعلم المناسب، مشيرة في ذات الوقت إلى التعاون المثمر ما بين الجمعية والجامعة الأردنية من خلال الاستعانة بالخبراء و والأكاديميين والتربويين لتقييم مشاريع الطلبة بهدف الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم وتوجيهاتهم العلمية والعملية.
إلى ذلك عرضت رئيسة جمعية ابتكار لتنمية الإبداع سريا عياد نشأة الجمعية ورؤيتها الهادفة إلى الكشف عن قدرات الأطفال والشباب وتنميتها وتمكينها من خلال الأنشطة والبرامج المحفزة على الإبداع، لافتة في ذلك الوقت إلى المشاريع التي أنتجتها ولا زالت لتحقيق تلك الرؤية.
وسلطت عياد الضوء على مشروع علماء المستقبل الذي جاء بالتعاون مع كلية العلوم في الجامعة وما تضمنه من مسابقة و معرض علمي لعرض مشاريع الطلبة المشاركين ، شارك فيه ثمانية من أعضاء هيئة التدريس توزعوا على لجان التقييم التي تشكلت لمجالات العلوم الحياتية والصحية والكيمياء والبيئة والفيزياء والهندسة.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عميد كلية العلوم الدكتور شاهر المومني وعدد من أساتذة الجامعة والتربويين من وزارة التربية والقطاع الخاص ووكالة الغوث الدولية، كرم العكور الفائزين بالمسابقة، والمعلمين المشرفين عليهم والمدارس الراعية لهم، ولجان التحكيم التي أسهمت في التعرف على مواطن القوة لديهم، ورعاة المسابقة وداعميها.
ف.ع
رجوع
للتعليق على الخبر :
إضغط هنا
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.