Zenko Magazine
"الأردنية" على موعد لإجراء انتخابات اتحاد طلبتها في 18 من الشهر الجاري
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد – أسبوعان فقط؛ على الموعد المنتظر لإجراء انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية المنوي عقدها صباح يوم  الخميس الموافق 18/4/2019.
 
 
وعن وقائع الانتخابات فقد أعلنت اللجنة العليا المعنية بها بأنه قد تم في الفترة الواقعة بين 17-25/3/2019 الإعلان للطلبة عن موعد فتح باب الترشح واستقبال الطلبات الذي تم تحديده في الفترة 26-28/3/2019، وكانت اللجنة قد بدأت بتدقيق وفرز طلبات الترشح في اليوم الأخير من شهر آذار حتى مساء أمس الأول الثلاثاء الموافق 3/4/2019.
 
 
وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور عمر الكفاوين إن اللجنة أعلنت عن الكشوفات الأولية لأسماء المرشحين المعتمدة مع توفيرها إمكانية تقديم الطعون بالكشوفات يوم الأحد الموافق 7/4/2019، والرد على الطعون المقدمة بالقبول أو الرفض في اليوم الذي يليه، والقيام بنفس اليوم باستبدال المرشحين المرفوضة طلباتهم وإعادة ترتيب المرشحين بالقوائم وانسحاب أي منهم واستبداله بمرشح جديد.
 
 
وستبدأ فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين صباح يوم الخميس القادم الذي يصادف 11/4/2019 وتستمر حتى مساء يوم الأربعاء 17/4/2019 وهو اليوم الذي يفصلنا عن العرس الانتخابي  بيوم واحد، وسيتم فيه تقديم الانسحابات على المستويين ما قد ينتج عنه عمليات الفوز بالتزكية، بحسب الكفاوين.
 
 
بدوره أعرب رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة عن سعادته بقرب انعقاد الانتخابات التي تشكل عرسا وطنيا تتعزز فيها كل قيم النزاهة والديمقراطية بين طلبة الجامعة لانتخاب من يمثلهم من المرشحين.
 
 
ودعا القضاة المرشحين إلى ضرورة التحلي بروح الفريق والتنافسية الشريفة منذ بدء عملية الانتخاب وحتى لحظة إعلان النتائج، وأن يكونوا على قدر عال من تحمل المسؤولية وحفظ الأمانة التي قطعوها لناخبيهم، مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا للانتخاب التي تقف على مسافة واحدة من الجميع في تنظيم وتوفير كل ما يتطلبه سير العملية الانتخابية بمنتهى اليسر والسهولة والشفافية.

 

2019/04/04