Zenko Magazine
"الأردنية" تتجه لاستحداث مكتب لمتابعة شؤون الطلبة الوافدين مرتبط مباشرة مع رئاسة الجامعة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- تتجه الجامعة الأردنية ضمن الخطة المستقبلية القريبة، لإنشاء مكتب لمتابعة شؤون الطلبة الوافدين يكون مرتبطا مباشرة مع الرئيس، وفق ما أكده رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة.

 

وبين في تصريح لـ "إعلام الجامعة"، في ختام فعاليات معرض التراث الدولي مساء أمس، أن المكتب سيتولى متابعة كافة شؤون الطلبة الوافدين بالجامعة الذين يزيد عددهم عن خمسة الآف طالب وطالبة، إلى جانب المكاتب المتخصة في الشأن بمبنى العمادة ودائرة التسجيل .
 
وقال إن الطلبة الوافدين قدموا إلى لأردن لما يتميز به من احترام التعددية ودعم الإنسانية في ظل قيادتنا الهاشمية الحكيمة، وهم ضيوف على الأردن وأبنائه ولهم كل الدعم والرعاية أينما وجدوا، لينقلوا الصورة الحضارية عن الأردن وشعبه باعتبارهم سفراء لدولهم الشقيقة والصديقة والأجنبية.
 
وأشار مدير مكتب شؤون الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة لؤي قداح، أن فعاليات ختام المعرض شارك فيها 13 جالية بحضور عدد من السفراء والملحقين الثقافيين للدول المشاركة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة، معربا عن شكره لكل الجاليات الشقيقة والصديقة والأجنبية على مشاركتها في المعرض لأهميته في تعزيز العلاقة بين الجسم الطلابي، وإتاحة الفرصة أمامهم لإقامة حوار حضاري.
 
ويعد معرض التراث العالمي الذي يقام سنويا في حرم الجامعة، بتنظيم من مكتب شؤون الوافدين في عمادة شؤون الطلبة، بيئة مناسبة لتعريف الطلبة بأصالة الماضي بما فيه من عادات وتقاليد أصيلة تعبر عن الموروث الشعبي الذي يشكل تجسيدا حياً لعراقة وتاريخ الدول.
 
وشارك في المعرض للعام الحالي كل من الدول إلى جانب الأردن، اليمن، الشيشان، أندونيسيا، المملكة العربية السعودية، مصر، الجزائر، سنغافورة، والصين إلى جانب سلطنة عُمان، السنغال، تركيا، العراق، كازاخستان، المغرب، تونس، ودول فلسطين والكويت، تايلند، ماليزيا، جمهورية غانا والشيشان .
2019/04/07