Zenko Magazine
"طب الأسنان " في الأردنية تعقد يوماً توعوياً للأشخاص المصابين بمتلازمة داون

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي - نظمت كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية يوماً توعوياً لصحة الفم و الأسنان لدى الأشخاص المصابين بمتلازمة داون بعنوان "علاجي بينكم أحلى".

 
واشتملت الفعالية على محاضرات تثقيقية لطلبة الكلية حول أمراض الفم و الأسنان الشائعة عند مصابي متلازمة داون  وكيفية علاجها والوقاية منها.
 
وقدمت الدكتورة إيمان بدران من كلية الطب نبذة عامة عن متلازمة داون والواجبات التي تقع على عاتق طبيب الأسنان الطبية والإنسانية والصحة العامة .
 
بدوره عرض استشاري طب الفم و الأسنان الدكتور يزن حسونة، أهم الخطوات والسلوكيات التي يتوجب على طبيب الأسنان مراعاتها عند تقديم علاج الأسنان للمرضى المصابين بمتلازمة  داون بمختلف مراحلهم العمرية.
 
من جانبه تحدث ناصر الشيخ ذيب عن تجارب ذوو المصابين  الخاصة وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه المرضى وذويهم فيما يخص علاج الأسنان.
 
يشار أن  الفعالية عقدت  بمشاركة الأشخاص والأطفال من متلازمة داون وطلبة الكلية ، حيث تضمنت فحصاً سريرياً للفم والأسنان، إضافة إلى تحديد المتطلبات العلاجية من متلازمة داون وتقديم تعليمات وإرشادات للمرضى وذويهم بخصوص العناية بصحة الفم والوقاية من التسوس وأمراض اللثة.
 
2019/04/08