Zenko Magazine
بحضور سمو الأميرة بسمة بنت علي المعظمة إشهار كتاب "التنوع الحيوي للمشروم البري في الأردن "

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي - حضرت سمو الأميرة بسمة بنت علي المعظمة حفل إشهار كتاب "التنوع الحيوي للمشروم البري في الاردن" لمؤلفه الدكتور أحمد محمد المومني في كلية الزراعة في الجامعة الأردنية ، ذلك بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني وعدد من الأكاديميين والطلبة.

 

وتحدث المومني عن الكتاب الذي  يعد المرجع الوحيد في التعرف على أنواع فطر المشروم البري في البيئة الأردنية، ويضم (137) نوعاً من المشروم البري منها (37) نوعاً قابلاً للأكل والطهي، و (73) نوعاً ساماً واثنين سامين و مميتين، أما بقية الأنواع فهي صغيرة الحجم، و بعضها مهم من الناحية الطبية.
 
وأعرب  المومني  عن شكره وتقديره لجهود سموها والحديقة النباتية الملكية لما قدمته من الدعم المادي والمعنوي  لمشروع البحث مما أسهم في  نشر الكتاب وإشهاره.
 
من جهته أشاد عميد الكلية الدكتور هاني الصعوب في كلمة ألقاها بجهود الحديقة النباتية الملكية الممثلة بسمو الأميرة بسمة بنت علي، وأوجه التعاون بينهما من خلال إعداد مذكرة تفاهم من أجل توثيق وتحديد العمل المؤسسي المشترك، آملاً أن يكون انطلاقة لمشاريع بحثية ودراسات تنعكس بالفائدة على التنوع الحيوي والبيئي في الأردن
.
وأشاد الصعوب بجهود الكاتب الأكاديمية منها والعلمية الرامية لتحقيق رسالة الجامعة التي تقدم الدعم المستمر للأكاديميين والأساتذة العاملين فيها بما يصب في مصلحة الجامعة والوطن.
 
من جانبه قدم المدير التنفيذي للحديقة النباتية الملكية طارق أبو طالب نبذة عن الحديقة والمشاريع والجهود التي تبذلها في سبيل الحفاظ على التنوع النباتي  والنباتات النادرة في الأردن، مشددا على ضرورة حماية التنوع البيولوجي وتنشيط مجال التوعية البيئية في البلاد.
 
2019/04/11