Zenko Magazine
وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية تعقد أسبوع إيراسموس بلس
 
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي - عقدت وحدة الشؤون الدولية في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية أسبوع أيراسموس بلس، برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة وبحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة ومدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور فداء التميمي وعدد من ممثلي موظفي العلاقات الدولية في الجامعات الاوروبية.
 

 

وتحدث القضاة عن مكانة الجامعة الأردنية على المستوى المحلي والعالمي؛  حيث تُعد من أفضل 600 جامعة على مستوى العالم ، وواحدة من أفضل عشرة  جامعات عربية ، فضلاً عن تحقيقها مؤخرًا مراتب متقدمة وفقًا لجودة العلوم،  وأكتسابها العديد من الاعتمادات الدولية لبرامجها ، مثل الطب ، وطب الأسنان ، والصيدلة ، والهندسة ، وعلوم التأهيل ، والتمريض ، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من التخصصات.

 

كما شدد القضاة على أهمية مشاركة  الجامعة في أسبوع الموظفين بعنوان  "نافذة للتعاون"، لدوره في  تعزيز التعاون الدولي بشكل فعال على المستوى العالمي، إلى جانب بناء  شراكات قوية وخلق المزيد من الفرص للطلبة  وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
.
وأضاف أن الأسبوع يعد بيئة محفزة لإجراء مناقشات محفزة والخروج بنتائج إيجابية لمواصلة العمل المشترك على المستوى الداخلي والخارجي وعقد شراكات مع القطاعات التعليمية المختلفة.
 

من جانب آخر تحدث  مجدوبة عن تاريخ الجامعة الأردنية في سعيها لتحقيق  ضمان الجودة والتنافسية العالية على مستوى العالم والتزامها بالمشاركة والعمل الدائم في جميع النشاطات الأكاديمية على المستوى الدولي أو المحلي وعقد شراكات  لبلوغ القدرة التنافسية على المستوى العالمي.

 

وأشادت مديرة  وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين  بجهود الجامعة لمنح الطلبة الفرصة لاكتساب الخبرات الأكاديمية عن طريق السفر للخارج والتعرف على أفراد وأفكار وثقافات  مختلفة.

 

كما نوهت على أهمية الملتقى  لمناقشة خطط المستقبل والمساعدة على بناء المزيد من الفرص لأعضاء هيئة التدريس والطلبة لتحقيق تطور في  البيئة الأكاديمية والتعليمية .

 

واعتبرت الياسين   عنوان الأسبوع "نافذة للتعاون" بمثابة واحدة من مهام وحدة الشؤون الدولية في جامعة جونسون والتي تعمل على إقامة شبكات مع مؤسسات التعليم العالي الدولية لتسهيل تنقل الطلبة والأكاديميين والإداريين.

 

وتحدث مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور فداء التميمي عن  نسبة أعداد الطلبة الوافدين في الأردن الذين يعدّون رافداً هاماً للافتصاد الوطني، مبيناً ان الطلبة الوافدين الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الاردنية يمثلون 105 من الجنسيات المختلفة.
 
يذكر أن اسبوع ايراسموس مستمر اعتباراً من 14 حتى 18 من ابريل من الشهر الحالي ويحمل عناوين مختلفة ويعتبر البرنامج ممول من الاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى تقوية التعاون والروابط الأوروبية الدولية في ميدان التعليم العالي عبر دعم شهادات الماجستير والدكتوراة الأوروبية من المستوى الرفيع .
 
 
2019/04/15