Zenko Magazine
اليرموك تكرم الدكتور ابراهيم العبادي
 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - كرّم رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي العميد المؤسس لكلية الصيدلة في الجامعة في العام 2013 عميد البحث العلمي في الجامعة الأردنية حاليا الدكتور إبراهيم العبادي، الذي أشرف على تأسيس الكلية وانطلاقتها الأكاديمية في الأعوام 2013 وحتى العام 2016.

وجاء تكريم العبادي ضمن فعاليات اليوم الوظيفي الأول الذي نظمته كلية الصيدلة في الجامعة وعميدها الحالي الدكتور ساير العزام بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني وضيوف الجامعة والهيئة التدريسية فيها وطلبتها.

 

ويذكر أن العبادي تخرّج من كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود في الرياض عام 1987 وعمل في التسويق الصيدلاني بمنطقة الشرق الأوسط مع شركات عالمية ومحليّة، ثم حاز درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تسويق من الجامعة الأردنية عام2001 ، وأكمل دراسة الدكتوراه في الاقتصاد الصيدلاني من جامعة كوينز بلفاست في المملكة المتحدة عام 2006 .
 
و"العبّادي" أستاذ في التسويق والاقتصاد الصيدلاني، نشر حوالي (38) بحثاً علمياً محكّماً، وأشرف على (13) طالب دراسات عليا، ويتولى حاليا عمادة  البحث العلمي في الجامعة الأردنية، وعمل كذلك مساعداً لعميد كلية الصيدلة لشؤون التدريب، ومديراً لمكتب توثيق البحث العلمي، ومديراً لمركز التنمية والتواصل مع المجتمع المحلي، كما عمل نائباً للمدير العام للشؤون الإدارية في مستشفى الجامعة الأردنية.
 
وشغل العبّادي كذلك منصب عميد كلية الصيدلة ورئيس قسم الممارسة الصيدلانية بجامعة اليرموك المستحدثة بمساري الصناعة والأعمال.
 
حاضر الدكتور العبّادي في أكثر من (130) تجمّع علمياً محلياً ودوليا،  وهو عضو ناشط في عدة لجان علمية محلية وعالمية في مجالات الصحة كالمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ووزارة الصحة، وجمعية الاقتصاد الصيدلاني العالمية، ومنظمة الصحة العالمية، ومجلس الشفافية الدوائية والمجلس الصحي العالي)، كما أنه مؤسس ورئيس جمعية الاقتصاد الصيدلاني فرع الأردن منذ عام  2008 ومؤسس للشبكة العربية للاقتصاد الصيدلاني ورئيسها للدورة الأولى 2014 - 2016  .
 
 
2019/04/15