Zenko Magazine
"الأردنية" تؤجل قروض الادخار لموظفيها شهري نيسان وأيار
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – وافق مجلس العمداء في الجامعة الأردنية على تأجيل أقساط القروض بجميع أنواعها للمقترضين من الجامعة والمستشفى وفرع العقبة لشهري نيسان وأيار من العام الجاري دون أن يترتب عليهم فوائد لقاء عملية التأجيل.
 
 
وتعد هذه المبادرة وفقا لرئيس الجامعة استجابة للظروف الاقتصادية التي يمر بها الموظفون خلال الشهرين القادمين مع قرب شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، مؤكدا أن موظفي الجامعة جزء مهم من أسرة الجامعة ونسيجها الذي تحرص الإدارة على تسيير كافة السبل أمامه ليظل في أوج عطائه وأمانته ومهنيته.
 
إلى ذلك وافق المجلس على تعديل بعض مواد تعليمات قروض صندوق الادخار لموظفي الجامعة حيث أصبحت المادة 4 بند (5 / ج ) تنص على أنه "عند صرف القرض أو التمويل الاستثماري بالمرابحة يجب أن لا تقل نسبة صافي راتب المقترض أو طالب التمويل الاستثماري بالمرابحة عن 25% من إجمالي راتبه الشهري، وفي حالات استثنائية وبموافقة  لجنة إدارة الصندوق يجوز استثناء هذا البند".
 
 
كما تم تعديل المادة 5 بند (و) ليصبح نصها أنه "عند صرف القرض أو التمويل العام بالمرابحة يجب أن لا تقل نسبة صافي راتب المقترض أو طالب التمويل بالمرابحة عن 25 % من إجمالي راتبه، وفي حالات استثنائية وبموافقة لجنة إدارة الصندوق يجوز استثناء هذا البند".
  
 
وأعرب الموظفون عن سعادتهم بهذه البادرة من إدارة الجامعة ووحدة الصناديق المالية، مثمنين اهتمامهم بالموظف وحرصهم على مراعاة ظروفه الاجتماعية في ظل الحياة المعيشية الصعبة هذه الأيام.
 

 

2019/04/17