Zenko Magazine
تطوير مناهج اللغة العربية للناطقين بغيرها محاضرة في (مركز لغات الأردنية)
​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- نظمت شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات في الجامعة الأردنية محاضرة بعنوان " تطوير مناهج اللغة العربية للناطقين بغيرها" قدمتها الأستاذة المشاركة في جامعة كوبنهاجن الدنماركية الدكتورة جون ضاحي.
 
 
وتناولت ضاحي في المحاضرة التي جاءت بحضور مدير المركز الدكتور زياد قوقزة ونائبه الدكتور ابراهيم الربابعة، وأدارها رئيس الشعبة الدكتور قتيبة الحباشنة التسلسل التاريخي لبدء تدريس اللغة العربية في الدنمارك، وبناء مناهج في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة كوبنهاجن الدنماركية.

 

وبينت ضاحي مدى الإقبال اللافت على تعلم اللغة العربية في الدنمارك التي كانت بداياتها من قبل المهاجرين من أصول عربية بهدف تعلم اللغة، حتى أضحت مادة أساسية لدى الشعب الدنماركي لتعلم أساسياتها والقدرة على إجادتها.
 
 
وأكدت ضرورة تطوير سلسلة تعليمية الكترونية في اللغة العربية للناطقين بغيرها تواكب العصر ومستجداته الحديثة، معربة عن أملها في مد جسور التعاون والشراكة مع الجامعة الأردنية ممثلة بمركز اللغات في هذا المجال لما للسمعة الطيبة والمتميزة التي يتمتع بها مركز اللغات في منطقة الشرق الأوسط، والوسائل الحديثة التي ينتهجها في العملية التعليمية.
 
وفي مداخلة له، أكد الدكتور الربابعة أهمية الموضوع الذي تطرحه المحاضرة فيما يتعلق بتطوير المناهج خصوصا في هذه المرحلة الحالية التي تحتاج دائما إلى التطوير والتجديد لمواكبة كل ما هو جديد وحديث كما هو حاصل في نظام التعلم عن بعد.
 
في حين أوضح رئيس شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور قتيبة الحباشنة أهمية مثل هذا النوع من اللقاءات وما تطرحه من موضوعات مهمة وجديدة تستهدف شريحة كبيرة من الأساتذة والطلبة، بهدف تعزيز قدراتهم في مجال تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وبناء سلسلة من المناهج التعليمية على وجه الخصوص، واكتساب خبرة ذات نوعية وفرادة في مجال المناهج الالكترونية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 
 
 
2019/04/24