Zenko Magazine
مشاريع طلابية على هيئة أفلام وثائقية تروج للأردن ومواقعه السياحية باللغة الفرنسية

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- كشفت عدد من طالبات قسم اللغة الفرنسية وآدابها في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية عن تمكنهن وقدراتهن في إنتاج المعرفة والتفكير متخذات من المهارات الذاتية التي اكتسبنها ضمن نظام التعلم المدمج الذي انتهجته الجامعة في الفصل الدراسي الثاني للعام 2017 وسيلة لذلك.

 

فسحة الإبداع التي ترجمتها الطالبات تمثلت في عدد من المشاريع التي نفذتها ضمن مادة (الأردن عبر التاريخ) باللغة الفرنسية وجاءت على هيئة أفلام وثائقية قصيرة سلطت الضوء على بعض الأماكن السياحية في الأردن والترويج لها باللغة الفرنسية، فكانت بمثابة مشاريع وطنية يشاد بها لما فيها من خدمة لمجتمعهن ومواقعه السياحية.
 
 
مدرسة المادة والمشرفة على المشاريع الدكتورة شيرين قاقيش، أكدت أن المشاريع التي تمثلت بأفلام وثائقية مصورة توثق تاريخ وحضارة الأردن وطبيعتها الخلابة جاءت بمبادرة خلاقة طبقتها الطالبات بمنتهى الحرفية والإتقان، مستعينات بما تعلمنه من مكونات وأساليب التعلم المدمج لينتقلن من نظام تدريسي تقليدي إلى نظام عصري بمكونات حديثة.
 
 
وقالت قاقيش إن هذا النظام نجح في تطبيقه وأثمر عن نتائجه الإيجابية ظهرت بوضوح على نتاجات أعمال الطالبات، مؤكدة أن هذا النظام كشف عن مواهب الطالبات لتترجم خارج أسوار الغرفة الصفية بطرائقها وأساليبها التقليدية.
 
 
وأضافت أن المستوى الذي حققته الطالبات في تسليط الضوء على مناطق مثل مادبا والسلط وعراق الأمير وقلعة عمان وقصر الأمويين ووادي رم وجرش وما تحفل بها من آثار تاريخية ومناظر طبيعية، فاق التوقعات وإمكانيات الطالبات، مشيرة إلى أن مثل هذه المشاريع من شأنها ارساء مشاريع وطنية جاذبة تروج للأردن سياحيا بمواقعه المختلفة، حيث يمكن للمشاهد أن يطلع عليها عبر قناة اليوتيوب بعد أن تم إدراجها ضمن محتواها.
 
 
لمشاهدة بعض الأفلام اضغط على الروابط التالية:
 
 
2019/04/28