Zenko Magazine
الزاوية الأمريكية في مكتبة (الأردنية) تحتضن مجتمع تعلم مهني للمعلمين

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- استضافت الزاوية الأمريكية  في مكتبة الجامعة الأردنية أمس فعالية خاصة بتدريب المعلمين ضمن برنامج (EduCamp) المدعوم من السفارة الأمريكية في عمان، شارك فيها زهاء الـ (22) معلما ومعلمة من القطاعين الخاص والحكومي في مختلف المدارس المنتشرة في المملكة.

 

‎والفعالية التي أقيمت بالتعاون مع المكتب الإقليمي لتعلم اللغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية، جاءت أشبه ما يسمى بـ (مجتمع تعلم مهني للمعلمين) بهدف تنمية مجتمعات التعلم بالأردن واكتساب الخبرات وتبادلها بين المشاركين من المعلمين في مختلف التخصصات.
 
 
‎وبحسب ممثلة المكتب الإقليمي لتعلم اللغة الإنجليزية كودي شادوين، فإن اللقاء من شأنه تشجيع المعلمين على تبادل الخبرات العملية بينهم فيما يتعلق باستراتيجيات وأساليب التدريس من حيث الكتابة والمحادثة، وتعزيز مهارات تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الممارسة وباستخدام أساليب وطرائق حديثة في التعليم.
 
 
‎وقالت إن هذه الفعالية تعقد للمرة الأولى، وما أتت به من نتائج إيجابية انعكست على المشاركين، ستشكل دافعا حقيقيا لانعقادها مرات قادمة، مؤكدة عمق علاقات التعاون التي تربط السفارة الأمريكية والجامعة الأردنية في مختلف المجالات العلمية والثقافية.
 
 
‎بدورها أشارت منسقة الزاوية الأمريكية في المكتبة أماني حمارشة إن اللقاء جاء ضمن سلسلة اللقاءات والفعاليات الهادفة التي تستضيفها الزاوية الأمريكية بهدف تعلم اللغة الانجليزية، والتمكن من إجادتها.
 
  
‎وفي سياق متصل، أعرب عدد من المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في هذا اللقاء الهادف الذي من شأنه إكسابهم مهارات متعددة حول إدارة الغرف الصفية وتوظيف التكنولوجيا في التعليم، ناهيك عن مهارات المحادثة وطرق تطويرها.
 
 
‎وقالوا إن الفعالية وما تلقوه من تدريبات عملية فيما بينهم أطلعتهم على طرق تعليم حديثة لم تكن بالحسبان، كما هو الحال فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا في الغرفة الصفية واختيار الطلبة بطرق عشوائية، مؤكدين أن مثل هذه الطرق ستمكنهم من مواصلة مسيرة التعليم بشكل متطور ومتقدم ينعكس إيجابا على الطلبة وعلى العملية التعليمية في المدارس.
 
 
 
 
 
2019/04/28