Zenko Magazine
"الأردنية" تقييم احتفال الربيع الثاني ومسابقات اللغة التركية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) سهى الصبيحي- أقامت شعبة اللغة التركية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع السفارة التركية والمركز الثقافي التركي "يونس إيمره" في عمان احتفال الربيع الثاني ومسابقات اللغة التركية للطلبة الدارسين فيها.

 

 
الفعالية التي جاءت برعاية نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة وحضور القنصل التركي مجاهد شينول، ومدير مركز يونس إيمره جنكيز إيروغلو، شكلت فرصة للطلبة لإظهار مهاراتهم اللغوية وقدرتهم على التحدي وإثبات الذات في استعمال اللغة ونطق مفرداتها.

 

 

 
وأشاد عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور تركي بني خالد في كلمته خلال حفل الافتتاح بالتعاون مع السفارة التركية ومركز يونس إيمره الثقافي، مشيراً الى أهمية هذه المسابقات ودورها في في تعزيز الكفايات اللغوية للطلبة.

 

 

 
بدوره شينول ، ألقى كلمة مقتضبة في هذه المناسبة عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء، وأشار الى إزدياد عدد الطلبة الراغبين في تعلم اللغة التركية وإتمام دراستهم في تركيا سنوياً. وأضاف أن المنح التي تقدمها الحكومة التركية سنوياً تتميز بكونها توفر خدمات وامتيازات عديدة للطلبة المشمولين فيه.

 

 

 

 

وخضعت مشاركات الطلبة في المسابقات لعدد من المعايير وضعتها لجنة التحكيم المشكلة من ومدير مركز يونس إمرة جنكيز إيروغلو، والمحاضرين في جامعة اليرموك الدكتور رسول أوضافشار وجولسن كايشلي؛ اشتملت على الثقة بالنفس والقدرة على العرض، وسلامة النطق والتعبير الصوتي، والحفظ والقدرة على التأثير في المتلقي، والقدرة على استخدام لغة الجسد.

 

 
وحول نتائج المسابقات، فازت الطالبة هبة الخلايلة بالمركز الأول في مسابقة الشعر، والطالبة مجد رمضان بالمركز الأول في مسابقة مهارة الكلام السريع، والطالبة آية محمد بالمركز الأول في مسابقة "نعم- لا", وفيما يتعلق بمسابقتي المعلومات والغناء حصلت الطالبتين مروة مرار وفرح الترك على المركز الأول على التوالي.

 

 

 
وفي نهاية الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات المتنوعة كان أبرزها إلقاء نشيد تركيا الوطني - نشيد الإستقلال للشاعر محمد عاكف -  باللغتين العربية والتركية من قبل الطلبة، وزع القنصل التركي وأعضاء لجنة التحكيم الجوائزعلى الفائزين في المسابقة، متمنين لهم دوام التقدم والنجاح في دراستهم وحياتهم المستقبلية.
 

 

2019/04/29