Zenko Magazine
نشامى (الأردنية) يقيمون إفطارهم الأول

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- لإيمانها بأن أساس العمل الطلابي هو التطوع، عادت  قائمة النشامى الطلابية في الجامعة الأردنية بنثر بذور الخير من جديد ضمن سلسلة الإفطارات الرمضانية الخيرية التي تعكف على تنفيذها طيلة الشهر الفضيل.

 

حفل الإفطار الأول الذي أقامه فريق نشامى الخير في الأمس واستهدف زهاء (150) من الأطفال الأيتام، جاء مختلفا هذه المرة فقد خيم عليه هالة من الحزن والاشتياق لغائب رحل دون سابق إنذار خطفه الموت من بينهم، بعد أن قرر فريق نشامى الخير احتساب هذا العمل الخيري عن روح زميلهم/ أمين سر مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية السابق الطالب قصي العدوان الذي انتقل إلى رحمته تعالى أول أيام الشهر الفضيل.
 
 
ممثلون عن فريق نشامى الخير، أكدوا في مداخلاتهم أن الفريق لطالما حرص على تنفيذ الفعاليات التطوعية الرامية إلى تحقيق أهداف إنسانية نبيلة تضمن تحقيق التكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع، وتهيئة الظروف للنهوض بالفئات المهمشة والأقل حظا منها من أطفال أيتام، وفقراء ومحتاجين.
 
 
وقال الطالب أحمد الطورة أحد ممثلي الفريق ، إن الإفطار الذي أقيم بجهود طلابية، جاء كعادته لرسم البسمة على وجوه الأطفال الأيتام الذين هم أكثر الفئات المحتاجة إلى عناية واهتمام ورعاية، وبث الفرح والبهجة في نفوسهم، مؤكدا أن الإفطارات الرمضانية للأطفال الأيتام تندرج ضمن أعمال الفريق التطوعية إلى جانب توزيع طرود الخير على الأسر الفقيرة، وتوزيع الماء على الإشارات الضوئية.
 
 
وأكد زميله الطالب محمد الحنيطي، أن الطلبة القائمين على الإفطار لم يتوانوا لحظة عن تقديم جل عطائهم المادي والمعنوي لإنجاحه واحتسابه صدقة على روح زميلهم العدوان، فكان الحضور لافتا من المتطوعين والمشاركين بالإضافة لأقربائه وأصدقائه ممن حضروا إكراما لروحه وصدقة عنه.
 
 
واشتمل حفل الافطار على فقرات دينية مختلفة قدمها كل من المنشد والمشارك في مسابقة مقرئ الأردن على أبو غزالة، وأصغر خطيب في الأردن الطفل عيسى الخطيب قبل موعد الإفطار، وفقرات ترفيهية وغنائية قدمتها فرقة خالد البوريني للأطفال بعد موعد الإفطار الأمر الذي أضفى مزيدا من الحب والدفء والتراحم على أجواء الحفل.
 
 
 
وتخلل الحفل تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وقرأ الحضور سورة الفاتحة على روح العدوان والدعاء له بالرحمة والمغفرة، وإيقاد الشموع حيث شكلت مجتمعة اسم (قصي العدوان).
 
 
 

 
 
2019/05/14