Zenko Magazine
"الأردنية"تحصد المركز الثاني في مسابقة كأس سور الصين العظيم – البترا
 
 

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي- حصلت الجامعة الأردنية على المركز الثاني  في نهائيات مسابقة الجسر للغة الصينية في دورتها الثامنة عشر والدورة العاشرة لكأس سور الصين  العظيم والبترا، التي أقيمت في الجامعة الأردنية  بمشاركة عدد من  الجامعات الاردنية ومعهد كونفوشيوس "طلال أبو غزالة".



وتأتي المسابقة التي تنظمها سفارة جمهورية الصين الشعبية في الأردن بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، حيث حصلت الطالبة سارة محمد يوسف على المركز الأول من معهد كونفوشيوس طلال أبو غزالة، والطالبة آية نزار بالمركز الثاني من الجامعة الأردنية وبذلك تتأهل الطالبتان الفائزتان للمسابقة النهائية العالمية التي تقام في الصين في شهر يوليو المقبل للمركز الأول وفي شهر أغسطس للمركز الثاني .


وقال نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة  خلال كلمة ألقاها إن الجامعة تولي اهتماماً بالغاً في اللغة الصينية، إيماناً منها بدورها في نشر الثقافة وتعزيز التواصل الحضاري والتعاون والتفاهم المشترك بين الشعبين الاردني والصيني.

وأضاف أن الجامعة تسعى إلى التميز من خلال تطوير برامجها الدراسية وتعليم اللغات المختلفة ومن بينها اللغة الصينية للمساهمة في انفتاح الطلبة على العالم الخارجي وتعزيز التواصل الأردني الصيني، ومد جسور التعاون العلمي والثقافي بين البلدين.


وأعرب عن  اعتزازه الكبير بالمشاركين في المسابقة، الذي يدلّ على العلاقة الوثيقة بين البلدين ومحبة الشعب الأردني للثقافة الصينية وتطلع الشباب الأردني للمستقبل.

بدوره بين السفير الصيني لدى الأردن بان وي فانغ في كلمة الافتتاح أن المسابقة وبمشاركة الأردن في التصفيات النهائية هي ثمرة تطور العلاقات الثقافية المتنامية بين البلدين، منوهاً بإن المسابقة تعد منصة للطلبة الدارسين للغة الصينية ونافذة للاطلاع على ثقافة وحضارة الصين.


وأضاف أن الأردن بلد ينعم بالأمن والاستقرار ولديه بيئة مشجعة للأعمال خاصة أن موقعه يعد نقطة وصل بين الشرق والغرب، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تنمو وتزدهر  في المجالات المختلفة منها الثقافية والتجارية والاقتصادية .


وكشفت المسابقة التي شارك فيها (11) متسابقاً عن إبداعاتهم وقدراتهم اللغوية في تعلم اللغة الصينية وإجادتها، بعد أن قدموا عدداً من فنون الخطابة والكتابة وأداء الفنون الصينية المتنوعة التي تعبر عن  ثقافات وعادات المجتمع الصيني.

 


م.jpg
 

 
 
2019/05/19