Zenko Magazine
(6) إفطارات رمضانية تستهدف الأطفال الفقراء والأيتام نفذها (تنمية وخدمة المجتمع) في الجامعة الأردنية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- للسنة الثانية على التوالي، ينفذ مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية سلسلة من الإفطارات الرمضانية التي يعكف على تنظيمها ضمن الفعاليات الرمضانية التي تُعقد بدعم من المؤسسات التطوعية العاملة في المجال والموجهة لفئات الأطفال الفقراء والأيتام.

 

(6) إفطارات رمضانية عقدها المركز استهدفت ما يقارب الـ (300) طفل فقير ويتيم، ليس من أجل دوافع إنسانية فقط ترتكز على رسم الابتسامة على وجوههم وبث الفرح في نفوسهم، باعتبارهم الفئات الأقل حظا في مجتمعاتنا وهم في أمس الحاجة للرعاية والعناية، بل هناك دوافع تنويرية يسعى إليها المركز وفقا لمديرته الدكتورة رانية جبر.
 
 
وقالت جبر إنه لطالما كانت الجامعة الأردنية ولا زالت حلما لكثير من أفراد المجتمع للالتحاق بها بهدف الدراسة، وهذا الحلم لا بد من نثر بذاره في عقول هؤلاء الفئة من الأطفال، ولهذا فإن المركز يقوم باستقبالهم ضمن إفطارات رمضانية في الجامعة بهدف تعريفهم عليها والإطلاع على مرافقها والتجول في أروقتها وساحاتها ليحبوها ويزدادوا تعلقا بها، ويظل هذا الحلم يترنح أمامهم حتى يكبروا ويكافحوا من أجل تحقيقه والدخول من أبوابها طلبة محبين للعلم.
 
 
وأضافت أن هناك كثيرا من الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام وجهت كتبا رسمية للمركز بطلب استضافتها وأطفالها في الجامعة الأردنية تحقيقا لتلك الغاية،  ونحن في المركز لم نتردد أبدا في التواصل والتعاون معها في سبيل إرساء أهدافنا التي اجتمعنا على تحقيقها.
 
 
وأشارت جبر إلى إن هذه الإفطارات جاءت بالتعاون مع جهات مختلفة منها جمعية المركز الإسلامي والهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية وجهات أخرى ومتبرعين، شارك فيها طلبة متطوعون لا يتجاوز عددهم في الإفطار الواحد عن (15) متطوعا ومتطوعة من متطوعي المركز ممن تدافعوا إلى عمل الخير وصنعه من خلال تقديم كل ما من شأنه إدخال الفرح في قلوب الأطفال وتوفير الرعاية لهم.
 
 
حفلات الإفطار التي تقام للسنة الثانية على التوالي سبقها ( 5) إفطارات في رمضان الماضي، اشتملت على فقرات ترفيهية تنوعت ما بين مجموعة من الرقصات مع الأطفال ومسابقات وألعاب تلي ماتش ورسم على الوجوه وفقرة للساحر كركر وتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال ما أضفى الحب والدفء والتراحم على أجواء الحفل.
 
 
 
 
 
2019/05/26