Zenko Magazine
"السلوك المسؤول في البحث لمساعدي البحث العلمي العاملين في الكليات الصحية والمراكز الطبية "

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آية العبادي –نظمت عمادة البحث العلمي وكلية علوم التأهيل في الجامعة الأردنية بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة سان دييغو كاليفورنيا ورشة عمل بعنوان "السلوك المسؤول في البحث لمساعدي البحث العلمي العاملين في الكليات الصحية والمراكز الطبية ".
 
واستهدفت الورشة التي حضرها عميد البحث العلمي الدكتور إبراهيم العبادي وعميد كلية علوم التأهيل الدكتور زياد حوامدة المراكز الطبية والكليات الصحية منها الطب والصيدلة والتمريض إضافة لطب الاسنان وعلوم التأهيل ومركز الخلايا الجذعية.
 
 
و قال العبادي أن عمادة البحث العلمي تحرص على تعزيز رسالتها من خلال عقد دورات وورشات العمل وفقاً لاستراتيجيتها العلمية لخلق ثقافة البحث ودعم أدواتها وتعزيزها، التي من خلالها حققت عدة إنجازات ومساهمات علمية وبحثية. 
 
 
من جهته بين الحوامدة إن الورشة  تأتي ضمن النشاطات التي تعقد لإعضاء الهيئة التدريسية في الكلية للتعريف بإجراءات تعيين مساعدي البحث في الجامعة التي أُقرت مؤخراً وللتطوير قدراتهم البحثية.
 
 
ووفقاً لنائب عميد البحث العلمي لشؤون الكليات الإنسانية والإدارية الدكتورة رناد المومني  إن الورشة عُقدت حرصاً على توفير فرص العمل لمساعدي الأبحاث وتمكينهم وتدريبهم في السير بشكل العملي  الصحيح وإثراء شهاداتهم وسيرهم الذاتية .
 
 
وأضافت المومني ان الورشة جاءت تزامناً مع سلسلة التغيرات الجديدة  التي اتخذتها عمادة البحث العلمي لتعيين مساعدي الأبحاث ذلك وفقا لأسس وشروط محددة تضمن جودة وكفاءة العملية البحثية .

واستعرضت الدكتورة ميس الدغمي من كلية علوم التأهيل خلال ورشة العمل عدة محاور أهمها؛ تاريخ البحث العلمي وسلسلة الأحداث والإجراءات التي مر بها البحث عبر التاريخ التي ساهمت في تأسيس مبادئه وأخلاقياته، إلى جانب سبل تحقيق أهداف الأبحاث العلمية للوصول إلى نتائج مرضية ومفيدة.

 
2019/06/16