Zenko Magazine
"مش عيب"..عرض مسرحي يناقش مدى وعي الشباب بالصحة الإنجابية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكــايد -  ناقش العرض المسرحي "مش عيب" الذي نظمه مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية الصعوبات والعقبات التي تعترض الصحة الإنجابية للشباب في الأردن.
 
 
وتطرق العرض الذي أقيم ضمن فعاليات مشروع الصحة الإنجابية الذي ينفذه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين إلى المخاطر النفسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية التي تنعكس على حياتهم مستقبلاً.
 
 
وتشابكت أحداث المسرحية التي عُرضت على خشبة مسرح مدرج سمير الرفاعي عبر لوحات غُلّفت ببعض الكوميديا، لتشكل لوحة فنية لامست وجدان جمهور طلبة الجامعة الذي تفاعل معها وتأثر بالقضية المطروحة، سيّما أنها ركزت في إحدى  فصولها على معاناة إهمال الصحة الإنجابية وعدم إدراك قيمة ذلك الإهمال.
 
 
وترتكز المسرحية في استراتيجياتها على وضع أسس تتعلق بتطوير الصحة الإنجابية  من خلال الدعوة إلى أحقية الجميع في الحصول على الرعاية الصحية اللازمة للشباب.
 
 
وفي الختام ناقش الحضور العرض المسرحي، ودعوا إلى أهمية تكثيف التوعية وابتكار وسائل توعوية وتثقيفية، إضافة إلى  ضرورة تكثيف حملات التوعية والاجتهاد في تقديم خدمات الرعاية الصحية الإنجابية المتكاملة.
 

2019/06/26