Zenko Magazine
المركز الأول في الأداء الأكاديمي لكلية التمريض

 

 

 

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – حصلت كلية التمريض في الجامعة الأردنية على المركز الأول على مستوى الجامعة في الأداء الأكاديمي حسب مؤشر ضمان الجودة في الجامعة. 

وتتمتع الكلية بسمعة أكاديمية متميزة عالمياً واقليمياً ومحلياً، حيث كانت من أوائل كليات التمريض في الأردن والعالم العربي بحصولها على الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من مؤسسة ACEN الأمريكية، كما حصلت على المركز 151 – 200 كأفضل كلية تمريض في العالم حسب تصنيف شنغهاي لعام 2018 وللسنة الثانية لعام 2019.


واقليمياً حصلت الكلية على جائزة المؤسسة الأكاديمية المتميزة لعام 2018 التي تمنحها جمعية كليات التمريض العربية في اتحاد الجامعات العربية، إضافة إلى فوز أعضاء الهيئة التدريسية  بجوائز التميز في البحث العلمي في الأعوام 2016-2017-2018، وحصول طلبة برنامج الدكتوراه على جوائز أفضل أطروحة دكتوراه في التمريض في الوطن العربي للأعوام 2016-2017-2018. 


وإيمانا منها بالتشاركية نفذت الكلية العديد من الأنشطة من خلال اتفاقيات التعاون الأكاديمي والبحثي مع جامعات عالمية مرموقة وأقامت مشاريع وأنشطة أكاديمية وبحثية مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات العالمية. 


ومن أحدث الانجازات  قامت الكلية وبالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية بإنشاء عيادة لتعزيز صحة الشباب تُعنى بتقديم التثقيف الصحي والمشورة الصحية لطلبة الجامعة لحثهم على اتباع الأنماط الصحية الصحيحة وتجنب الأنماط الصحية الخاطئة.

هذا ويقتضي التنويه إلى أن أعضاء الهيئة التدريسية قاموا بالعديد من أنشطة البحث العلمي بالتعاون مع أعضاء هيئة تدريس من جامعات محلية وإقليمية وعالمية مرموقة ونشروا نتائج أبحاثهم العلمية المتميزة في المجلات العالمية.


يشار إلى أن رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاه كرم الكلية لقاء كل تلك الإنجازات وغيرها خلال الحفل الذي اقامته الجامعة بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين والأعياد الوطنية بعنوان "الجامعة الاردنية  مسيرة الانجاز والتطوير".

 
2019/07/09