Zenko Magazine
كلية الفنون والتصميم تقيم معرضاً للصور بعنوان " أبيض وأسود"

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) آيه العبادي -  أفتتح عميد كلية الفنون والتصميم الدكتور رامي حداد  في الجامعة الأردنية  معرضاً للصور بعنوان ( أبيض وأسود ) يحاكي قصص إبداع ونجاح الأشخاص من ذوي الإعاقة، بحضور  رئيسة جمعية أنا أنسان أسيا ياغي وأعضاء من الجمعية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلبة.


وقال حداد إن المعرض الذي أقيم بجهود الطلبة يأتي   تعزيزاً لرسالة الجامعة الأردنية و دور الكلية في دعم ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيزاً للأنشطة التي تساهم في خدمة المجتمع الطلابي وتزيد من وعيه، مضيفاً أن  الفكرة جاءت أنموذجاً يحتذى به من قصص نجاح للأشخاص من ذوي الإعاقة.


وأضاف بأهمية الاهتمام  بإبداعات ومواهب فئة ذوي الإعاقة ، ودمجهم في المجتمع  من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية، وتمكينهم وإظهار مواهبهم وقدراتهم المختلفة.


وثمن حداد دور الجامعة بتوفير كافة السبل والإمكانات التي تدعم هذه الفئة، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجهها، وتأمين كل ما من شأنه تحقيق الدمج الشامل لها في المجتمع الجامعي، وتمكينها من أخذ دورها وممارسة حياتها بصورة طبيعية.


وبحسب  ابراهيم الخطيب من قسم الفنون البصرية أن  المعرض يهدف إلى أبراز مواهب وقوة فئة ذوي الإعاقة، إلى جانب رفع الوعي لدى المجتمع بكیفیة التعامل مع ھذه الفئة واستیعابھا، مضيفاً أنهم  قادرون على الأبداع في كافة مجالات الحياة والتكیف مع إصابتھم ومتابعة حیاتھم. 


وشدد الخطيب بأهمية  الارتقاء بمفهوم الدمج  للأشخاص من ذوي الإعاقة في المؤسسات أو المجتمع  التي تعنى بشتى الإبداعات والمواهب الرياضية والفنية وغيرها .



وقالت الطالبتان المشاركتان في تنظيم المعرض من قسم الفنون البصرية مها شنيكات و حنين نزار إن إقامة المعرض هو  تعبيراً عن الإرادة والعزيمة التي يمتلكها الأشخاص من ذوي الإعاقة، وكيف استطاعوا التغلب على النقص الجسدي بكمال الإرادة وقوة التحدي، تاركين وراءهم الأحكام المسبقة ونظرة المجتمع السلبية، ماضين بثقة نحو أهدافهم: النجاح والإلهام وترك بصمة جميلة في الحياة.


صورة للفنون معتمدة.jpg



2019/07/11