Zenko Magazine
النابلسي : الفرع يعد بوابة دخول مهنة التمريض في الأردن إلى العالمية
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) هبة الكايد – أكدت عميدة كلية التمريض في الجامعة الأردنية الدكتورة منار النابلسي أن فرع الساي كابا الأردني المنبثق عن مؤسسة "سيجما ثيتا تاو" العالمية للتمريض يعد بوابة لدخول مهنة التمريض في الأردن إلى العالمية.
 
 
وقالت خلال حفل نظمته الكلية بمناسبة انضمام أعضاء جدد للفرع إن احتضان فرع التمريض الفخري "ساي كابا" جاء تحقيقا للأهداف الاستراتيجية للجامعة بتوفير فرص التطوير المهني المستمر، وعقد الأنشطة الهادفة إلى تدريب العاملين في قطاع التمريض وتنمية قدراتهم في الرعاية التمريضية.
 
 
وأضافت في كلمتها أن الكلیة كرّست جھودا حثیثة لتحقیق رؤیتھا ورسالتھا بالارتقاء بصحة المجتمع، وسعت إلى مشاركة مؤسسات المجتمع في نشر الوعي الصحي لدى أفرادھا من خلال تنفیذ العدید من الأنشطة اللامنھجیة والأیام الطبیة المجانیة، إضافة إلى دورھا الرئیس في تخریج ممرضین وممرضات على قدر كاف من التأھیل والكفاءة لتقدیم الرعایة الصحیة بجودة عالیة.
 
 
وأشارت النابلسي إلى موضوع حصول الكلية على المركز الأول على مستوى الجامعة في الأداء الأكاديمي حسب مؤشر ضمان الجودة في الجامعة، إلى جانب أنها من أوائل كليات التمريض في الأردن والعالم العربي الحاصلة على الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من مؤسسة ACEN الأمريكية، كما أنها أفضل كلية تمريض في العالم حسب تصنيف شنغهاي لعام 2018 وللسنة الثانية لعام 2019، وإقليمياً حاصلة على جائزة المؤسسة الأكاديمية المتميزة لعام 2018 التي تمنحها جمعية كليات التمريض العربية في اتحاد الجامعات العربية.
 
 
من جهتها أكدت رئيسة الفرع الدكتورة أماني خليل أن الفرع يعمل على تطوير القيادية والخبرة العملية المبنية على الدليل العلمي وتعزيز البحث العلمي والمعرفة العلمية؛ الأمر الذي سيعكس للعالم الصورة المشرقة عن ممرضي الأردن ويعزز السمعة الطيبة التي يتمتعون بها بين أقرانهم على المستوى الإقليمي والعالمي، مبيّنة أن الممرضين قياديون في المهنة ويقع على عاتقهم مسؤولية إنجاح الفرع.
 
 
ورحبت خليل بانضمام الأعضاء الجدد، وجددت الدعوة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بضرورة الانضمام للفرع الذي من شأنه تشجيع الطلبة وتحفيزهم للاستفادة من خدمات الجمعية في تطوير مهاراتهم القيادية والاطلاع على أبرز المستجدات العلمية في قطاع التمريض.
 
 
وقالت "تتمثل رؤية الساي كابا بالتأكيد على كل إنجاز ونجاح يخص المهنة سواء كان هذا الإنجاز فرديا أو مؤسسيا؛ فهو في النهاية إنجاز تمريضي يدل على تقدم الممرضين والممرضات كل حسب موقعه ودوره"؛ وطرحت مثالا على ذلك يتمثل بحصول كادر التمريض في مستشفى الحسين للسرطان على الماجنيت؛ ما يدل -على حد تعبيرها- على التميز المهني والربط العالي بين البحث العلمي والأداء الإكلينيكي المنضبط حسب الأدلة العلمية والقيادة الحكيمة الرصينة.
 
 
وتخلل الحفل عرضا لإنجازات الفرع وفوائد الانضمام إليه، وخبرات سابقة وتجارب وأعمال تطوعية وميزات العضوية والجوائز التي يقدمها الفرع للمستحقين وغيرها من المعلومات المتعلقة بالبرامج والخدمات التي يقدمها الفرع للأعضاء.
 
 
إلى ذلك أدى أعضاء الفرع الجدد القسم أمام راعية الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني ومستشارة صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين للصحة وتنمية المجتمع الدكتورة رويدة المعايطة والعين الدكتورة سوسن المجالي ومجلس الفرع وهيئته العامة ونخبة من الممرضين والأساتذة والأكاديميين، وتم تكريم ضيفتي الشرف الدكتورة ياسمين نديم باربيو من جامعة أغا خان- كاراتشي الباكستانية منظمة فرع السيجما في جامعتها، والدكتورة ماجدة عفيفي من مستشفى الحسين للسرطان نظير جهودها في حصول كادر التمريض فيه على الماجنيت، وتسليم الشهادات للأعضاء الجدد.
 
 


 
 
2019/07/14