Zenko Magazine
ورشة حول الجبر المجرد في "الأردنية" للمرة الثانية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – عقدت كلية العلوم في الجامعة الأردنية ورشة العمل الثانية حول الجبر المجرد بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا المجال من مختلف الجامعات الأردنية.
 
وتهدف الورشة التي نظمها قسم الرياضيات بحسب رئيسه الدكتور عماد أبو إصبع إلى عرض مشاريع بحثية جديدة في الجبر المجرد وعمل مجموعات بحثية تشاركية بين مختلف الجامعات من خلال الاستفادة من خبرات الضيف الدكتور أيمن بدوي من الجامعة الأمريكية في الشارقة.
 

واشتمل جدول أعمال الورشة على ثلاث جلسات تحدث الدكتور أيمن بدوي في الجلسة الأولى التي أدارتها الدكتورة منال غانم حول عدد من المواضيع الجبرية والنتائج الحديثة التي وصل إليها العلم في هذا المجال، متعمقا ببعض تفاصيل هذا العلم وفقا لخبرته الواسعة فيه.
 

وفي الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور هاني خشّان تناول الدكتور حسن العزة والدكتور عماد أبو إصبع بعض النظريات المتعلقة بالجبر المجرد كالأعداد والزمر الحلقات والحقول المنتهية، مبيّنا الأخير شروط بروفر و(EM)، إلى أن حملت الجلسة الثالثة بحلتها الحوارية نقاشا موسعا استزاد فيها المشاركون من خبرات بعضهم البعض.
 

وفي الختام سلّم عميد الكلية الدكتور فؤاد كتانة درعا تكريميا للضيف "بدوي"، مثنيا على جهود القسم المتواصلة، والأمل يحذوه بتعاون مثمر في مجال البحث العلمي بين الأردنية والجامعات المشاركة من جهة، وبمؤتمر عالمي مشترك في هذا المجال على وجه التحديد من جهة أخرى.
 

إلى ذلك أعرب المشاركون في الورشة عن تقديرهم للقائمين عليها لما كان لها من دور في إثراء معلوماتهم والاستفادة من تجارب وخبرات المتخصصين في هذا المجال.
 

2019/07/21