Zenko Magazine
وفد من السفارة السويسرية في زيارة إلى محطة العلوم البحرية لفرع العقبة
أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) هبة الكايد – زار وفد من السفارة السويسرية برئاسة  السفير لوكاس جاسير يرافقه مسؤولة مشاريع المياه في الأردن ايفيلين آرنولد محطة العلوم البحرية في فرع الجامعة الأردنية في العقبة.
 

وقدّم مدير المحطة القائم بأعمال السفارة الأردنية في سويسرا الدكتور علي السوالمة نبذة عن المحطة ومرافقها ومختبراتها والمؤسسات السياحية والموانئ الموجودة على الشاطئ الأردني، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به في المحافظة على بيئة خليج العقبة.
 

وتخلل الزيارة جولة تحت الماء على متن الغواصة "نبتون" تحدث خلالها السوالمة وفنيي الغواصة عن المرجان والأحواض المائية والحياة البحرية في خليج العقبة.
 

وجاءت الزيارة بحسب السوالمة على هامش مشاركة المحطة في فعالية الإعلان عن إقامة مركز بحثي إقليمي يهتم بعلوم البحر الأحمر في بيرن يوم 19-03-2019 بمشاركة الدول المحيطة، حيث سيكون لمحطة العلوم البحرية دور هام في تنفيذ الدراسات و التحاليل التي ستتم في خليج العقبة و بدعم من المركز المنوي عقده، و سيتم شراء سفينة بحثية تجوب البحر الأحمر لهذا الغرض.
 
 
وفي المحطة ناقش الجانبان فرص تطويرها وسبل مشاركة محطة العلوم البحرية في المركز البحثي المنوي عقده في بيرن/ سويسرا، واتجه الحديث إلى أن تكون العقبة ممثلة بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمحطة مركزاً إقليميا لهذا المركز؛ ما له تأثير ايجابي على محطة العلوم البحرية و تطويرها.
 

و في الختام أهدى السفير السويسري كتاب بعنوان SWISS MADE مترجم الى اللغة العربية من تأليف  R. James Breiding كهدية من السفارة السويسرية الى محطة العلوم البحرية وسيتم الاحتفاظ به في مكتب الإدارة كتذكار لهذه الزيارة.
 

2019/07/16