Zenko Magazine
مستشفى الجامعة الأردنية ينفّذ تجربة تمرين إخلاء حريق وهمي بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) نفذ مستشفى الجامعة الأردنية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني تجربة تمرين إخلاء حريق وهمي داخل قسم العناية المركزة الجديدة  تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية للمستشفى.


واشتملت التجربة على نشوب حريق في مستودع القسم، وتفعيل خطة الطوارئ الداخلية في المستشفى ومحاولة الموظفين والفرق الداخلية المتخصصة في مكافحة الحريق وإخلاء الإصابات والاتصال بالدفاع المدني بعد خروج الحريق عن السّيطرة، حيث إخلاء (7) حالات مرضية مختلفة كان منهم مريض على أجهزة التنفس الاصطناعي، أما  كودار المستشفى فقد تم إخلاؤهم عن طريق مخارج الطوارئ بعد الانتهاء من إخلاء كافّة المرضى.


ويهدف التمرين الذي تم إجراؤه من خلال مكتب السلامة العامة والبيئة إلى اختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في المستشفى والتجهيزات المتوفرة لمكافحة الحرائق وأساليب التعامل مع الحوادث لحين وصول فريق الدفاع المدني واختبار كفاءتهم ومقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة بالإضافة إلى خلق روح التعاون والانسجام بين جميع المُشاركين للعمل بروح الفريق الواحد.


وعبّر فريق المُقيّمين لفعاليّات التمرين ممثّلاً بالنقيب هناء العطيات والملازم أول أمجد أبو هزيم من مديرية دفاع مدني غرب عمان عن إعجابهم بالمستوى المتطور الذي وصل إليه كادر المستشفى في التعامل مع الحالات الطارئة الذي ظهر جليّاً من خلال تنفيذهم لهذه التجربة .


وأكد الدكتور عبد العزيز الزيادات مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية على أهمية تنفيذ مثل هذه التجارب لما لها من أثر كبير في توعية وتدريب فريق السلامة العامة وطواقم المستشفى في التعامل مع الحوادث المختلفة التي قد تقع داخل أو خارج المستشفى، كما أشاد بالمستوى المتطور لكوادر الدفاع المدني وحرفيّتها في التعامل مع الحوادث المختلفة.


وقدّم الدكتور الزيادات الشكر لكافة كوادر الدفاع المدني وكوادر المستشفى على أدائهم المتميّز خلال التمرين.


2019/08/04