Zenko Magazine
"الأردنية" تبرم المذكرة الأولى في ذكرى تأسيسها السابعة والخمسين مع جمعية عون
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – في ذكرى تأسيسها السابعة والخمسين، وقعت الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع جمعية عون الثقافية سعيا إلى توثيق أطر التعاون بين الجهتين في مجالات عديدة.
 
 
وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن الجمعية رئيس هيئة إدارتها أسعد العزام إلى تفعيل سبل التعاون في مجال الدراسات الأكاديمية والأبحاث والندوات والمحاضرات والمؤتمرات، إلى جانب الاستفادة من مرافق الجامعة وبعض خدماتها في تنفيذ بعض البرامج التي تعقدها الجمعية.
 
 
وجاءت المذكرة لاحقا لزيارة بادرت بها الجمعية مطلع العام الحالي أطلعت خلالها الجامعة على رؤيتها وأهدافها والمشروعات التي تعمل عليها لغايات توثيق الجهود الوطنية في بناء الدولة الأردنية والنهوض بالقضية الفلسطينية.
 
 
وأكد القضاة عقب التوقيع سعي الجامعة المتواصل لمد جسور التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية التي تحرص على خدمة المجتمع والطلبة، وتركز في مشاريعها على دعم القضايا المجتمعية والمحلية والعربية. 
 
إلى ذلك عبّر العزام عن سعادته بإبرام هذه المذكرة مع الجامعة التي يأمل من خلالها تحقيق رؤية وأهداف الجمعية الرامية إلى بناء جيل واع بقضايا أمته وتاريخها من خلال إقامة الفعاليات المتعلقة بتوثيق التاريخ، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مكتبة الجامعة ومركز تنمية وخدمة المجتمع ومركز الدراسات والمخطوطات.
 
 
يشار إلى أن الجمعية التي تأسست العام الماضي تُعنى بجمع وحفظ وتوثيق تاريخ الأردن، وتتبع لوزارة الثقافة وتضم 69 مؤسسا يمثلون كافة شرائح وألوان وأطياف ومناطق المملكة.
 




 

2019/09/02