Zenko Magazine
"الأردنية" تبحث التعاون الأكاديمي مع "الفارابي" الكازاخستانية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة خلال لقائه نائب رئيس جامعة الفارابي الكازاخستانية الدكتور محمد أرسلان سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين، وتبادل البرامج الأكاديمية المشتركة. 
 
وأكد القضاة أهمية التعاون مع جامعة الفارابي  وتوثيق  التعاون الأكاديمي والطلابي القائم بين الجامعتين وخصوصا تشجيع ودعم البحث العلمي والباحثين، وقبول المزيد من الطلبة الكازاخيين في الجامعة، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الدارسين في الجامعة الأردنية يبلغ (21) طالبا وطالبة.
 
وبين أن الجامعة الأردنية تضم (45) ألف طالب وطالبة من مختلف التخصصات، وفيها زهاء (1500) عضو هيئة تدريس، وهي في تصنيف "QS"من فئة أفضل 551-600 جامعة على مستوى العالم.
 
من جانبه قدم أرسلان شرحا موجزا عن جامعة الفارابي، التي تعد أقدم جامعة كلاسيكية في جمهورية كازاخستان، ولها علاقات مشتركة مع أكثر من 500 جامعة حول العالم، وتضم 25 ألف طالبا وطالبة.
 
ونوه أن زيارته للجامعة جاءت لبحث التعاون حول إمكانية تدشين كلية مختصة في علم الفضاء والهندسة الفيزيائية تكون قاعدتها الأردن، بالإضافة إلى تنفيذ برامج مشتركة في درجة الدكتوراه في تخصصات العلوم الإنسانية والحقوق والإدارة والاقتصاد.
 
وفي ختام اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الأردنية للتخطيط والتطوير والشؤون المالية الدكتور عماد صلاح، والدكتور عادل القطامين من جامعة الفارابي، أشاد أرسلان بالمستوى المتقدم الذي تحتله الجامعة الأردنية بين مثيلاتها من الجامعات، داعيا القضاة للمشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي الذي تعقده شركة ((QS  المختصة بالتعليم في جامعتهم أيلول الجاري.
 

2019/09/08