Zenko Magazine
"الأردنية" ضمن أفضل (500) جامعة لتوظيف الخريجين وأفضل (250) في مؤشر السمعة التوظيفية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) حلّت الجامعة الأردنية ضمن قائمة أفضل (500) جامعة في العالم من حيث توظيف الخريجين حسب تصنيف مؤسسة   QS البريطانية للعام 2020 (QS Graduate Employability Rankings).


واعتمد هذا التصنيف العالمي على خمسة مؤشرات تتعلق بتوظيف الخريجين وهي السمعة التوظيفية، وتميز الخريجين في مجالات التأثير والإنجاز والإبداع، والشراكات مع أرباب العمل، ونسبة التوظيف، وتواصل أرباب العمل مع الطلبة.


وبيّن رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة أنّ هناك خططاً للجامعة لمزيد من العمل في متابعة الخريجين والتواصل معهم ليساهموا في تطوير جامعتهم وأخذ التغذية الراجعة منهم سبيلا إلى سد الفجوة ما بين التعليم ومتطلبات سوق العمل.


إلى ذلك لفت مركز الاعتماد وضمان الجودة إلى أنه تم إنجاز الكثير في ملف نتاجات تعلم البرامج الأكاديمية لتطوير المعارف والمهارات والسلوكيات لكل برنامج أكاديمي في الجامعة سعياً لتطوير الخطط الدراسية التي سيراعى فيها ملاءمة أساليب التعلم والتعليم وأساليب التقييم لمخرجات التعلم المعتمدة والتركيز على الأنشطة التعلمية والمهارات العقلية العليا والانتقال إلى التعلم المدمج الموظِّف للموارد التعليمية المفتوحة. 


2019/09/19