Zenko Magazine
وفد من ​كوتاهيا التركية يزور "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – زار اليوم وفد تركي الجامعة الأردنية ضم رئيس جامعة كوتاهيا دوملوبنار، وأمينها العام، ورئيس بلدية مدينة كوتاهيا، إلى جانب رئيس جامعة طرابلس اللبنانية لبحث سبل لتعاون الممكنة بين الطرفين في مجال الدراسات العليا.

 

وعرض الوفد خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الدرسات العليا والمسجل العام الدكتور محمد الشريدة وعميد كلية الشريعة الدكتور عدنان العساف ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر، فكرة مشروع تعليمي مشترك "عن بعد" يضم الجامعتين وجامعة طرابلس اللبنانية.

 

وقال الوفد إن البرنامج المقترح انطلق من فكرة الجامعة لبناء تعاون مفيد في مجال الدراسات العليا عن بعد بالتوازي مع برنامج التبادل الأكاديمي التركي "مولانا".

 

ورحب القضاة بالضيوف؛ مؤكداً استعداد الجامعة لبذل كل سبل التعاون الممكنة بما يصب في مصلحة الجامعة والطلبة، مشيراً إلى توجه الجامعة الدائم إلى بناء علاقات تعاون دولي مع مختلف المؤسسات التعليمية وضمن إطار سعيها لمواكبة التطورات في قطاع التعليم العالي.

 

بدوره، أشار الشريدة إلى عدد من البرامج المشتركة التي تطرحها الجامعة مع جامعات أوروبية، وإلى اهتمامها بمجال التعليم الإلكتروني والدراسة عن بعد؛ موضحاً أن التعليمات والتشريعات تسمح بأن يكون ما مجموعه 25% من البرنامج إلكترونياً.

 

من جانبه قدم رئيس جامعة كوتاهيا دوملوبنار شرحاً موجزاً عن الجامعة، إذ تعتبر من الجامعات الحكومية في مدينة كوتاهيا وتأسست عام 1992 ولها علاقات دولية مع 56 جامعة؛ مشيراً إلى ترتيبها المتقدم بين الجامعات التركية.

 

وفي ختام اللقاء شكر الوفد رئيس الجامعة والقائمين عليها على حسن استقبالهم؛ مشيداً بالمستوى المتقدم الذي تحتله الجامعة الأردنية بين مثيلاتها من جامعات المنطقة.

2019/09/19