Zenko Magazine
ورشة عمل في "الأردنية" عن التصنيف الأردني للبرامج الأكاديمية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- نظم مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية اليوم ورشة عمل حول التصنيف الأردني للبرامج الأكاديمية.
 
 
وقال مدير مركز الاعتماد الدكتور علاء الدين الكيلاني إن الورشة تهدف إلى تعريف مساعدي العمداء لشؤون ضمان الجودة وضباط الارتباط بالمعلومات بجودة البرامج الأكاديمية، وتقييمها وفقا لمعايير هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.
 
 
وأضاف أن عقد هذه الورشة جاء لإطلاع المشاركين في الورشة على أهمية التصنيف الأردني للبرامج الأكاديمية في الجامعة الأردنية، وتوضيح بعض معالم التصنيف وآلياته، بما يسهم في تحفيز أعضاء الهيئة التدريسية لبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى البرامج الأكاديمية ويصب في مصلحة الجامعة.
 

وعرضت مديرة دائرة الموقع الالكتروني في المركز الدكتورة إسراء الزغول المعايير والمؤشرات والخطوات والإجراءات المتعلقة بعملية التصنيف والأحكام والشروط الخاصة بها.
 
 
وأكدت أن عملية التصنيف تتضمن خمسة معايير رئيسة تتماشى مع معظم التصنيفات العالمية وتشمل التعليم والتعلّم والبحث العلمي، والبعد الدولي، وجودة الخريجين، والاعتمادات الأكاديمية.
 

وأشارت إلى أن منهجية التصنيف تعتمد على اختيار معايير التصنيف، وتحديد مؤشرات كل معيار، وتخصيص علامة لكل مؤشر، ومقارنة نتائج البرامج.
 
 
 

2019/10/07